اليوم.. منتخب اليد يواجه نظيره الغيني في البطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد

16-1-2020 | 11:18

منتخب مصر لكرة اليد - أرشيفية

 

سليمان أبو اليزيد

أجرى المهندس هشام نصر ، رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد ، اتصالا تليفونيا صباح اليوم، بمؤمن صفا، أمين صندوق الاتحاد ورئيس بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية رقم 24 ل كرة اليد والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية رقم 32، التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 12 أغسطس المقبلين، وذلك قبل ساعات قليلة من مواجهة منتخب غينيا في أولى مباريات منتخبنا في المونديال الإفريقي، التي تقام في الواحدة ظهر اليوم الخميس، وذلك للاطمئنان على الحالتين الفنية والمعنوية للاعبين قبل لقاء اليوم.


وقال هشام نصر في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إن منتخب مصر قادر على التأهل إلى الدورة الأولمبية، والفوز باللقب الإفريقي من بين أنياب المنتخب ال تونس ي الملقب بنسور قرطاج، وذلك بعد فترة الإعداد القوية التي أداها لاعبو المنتخب استعدادا للبطولة، فضلا عن أن منتخب مصر يضم كوكبة من النجوم أصحاب المهارات الفنية والبدنية العالية، التي تمكنهم من انتزاع اللقب والتأهل إلى طوكيو دون الحاجة إلى خوض ملحق للتأهل إلى الأولمبياد.

من جهته أكد مؤمن صفا، أن المنتخب سوف يرتدي الزي الكامل أمام غينيا ، مشيراً إلى أن اللاعبين تناولوا وجبة الإفطار في التاسعة والنصف صباحا بتوقيت القاهرة.

يذكر أن مصر تقع في بطولة ضمن منتخبات المجموعة الأولى مع غينيا والكونغو الديمقراطية وكينيا، وتضم المجموعة الثانية منتخبات أنجولا والجابون وليبيا ونيجيريا، فيما تقع تونس بالمجموعة الثالثة مع منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار والرأس الأخضر، وتضم المجموعة الرابعة فرق الجزائر والمغرب والكونغو وزامبيا.

ويلتقى منتخب مصر في ثاني لقاءاته غدا الجمعة، مع منتخب كينيا، ويختتم المنتخب المصري مباريات الدور الأول يوم 19 يناير بمواجهة الكونغو الديمقراطية.

وتضم قائمة اللاعبين كلاً من كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد علي لحراسة المرمى وكلا من محمد سند وأكرم يسري في مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان في مركز الظهير الأيمن وأحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام السيد في مركز صانع الألعاب، ويحيى الدرع وعلي زين وحسن قداح في مركز الظهير الأيسر وعمر بكار وأحمد مؤمن في مركز الجناح الأيسر.

أما في مركز الدائرة فاختار المدير الفني ٥ لاعبين هم: إبراهيم المصري وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد، فيما يرأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]