ارتياح داخل أروقة "المهندسين" بعد قبول إعادة محاكمة أبو القاسم

15-1-2020 | 21:56

المهندس هاني ضاحي

 

محمد على

أعرب المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين ، عن سعادته بعد قبول المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية النقض وإعادة محاكمة المهندس علي أبو القاسم الصادر ضده حكم بالإعدام في يناير ٢٠١٨ ومحبوس حاليا بالسعودية، حيث تم إحالة الدعوي الي المحكمة الاستئنافية لإعادة محاكمته من جديد.


وقالت نقابة المهندسين في بيان لها:" كانت الجهود قد تضافرت بين نقيب المهندسين ووزيرة الهجرة والنائب العام خلال الشهور الماضية في قضية أبوالقاسم، وأكد ضاحي أن النقابة تابعت القضية خطوة بخطوة، فمنذ أن تولي مجلس النقابة الحالي مهام عمله لم يدخر جهدا إلا وبذله في القضية".

وأضاف بيان نقابة المهندسين :" أن أحداث القضية تعود الي عام 2016، وصدر حكم بالإعدام ضده في يناير 2018، أي قبل تولي المجلس الحالي عمله بالنقابة، إلا أن المجلس أخذ القضية علي عاتقه منذ يونيو 2018 بالرغم من صدور حكم الإعدام ضده وتأييد الحكم، فكانت أولي الخطوات لقاء جمع المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر الوزارة، وتم الاتفاق على تنسيق الجهود بين الوزارة والنقابة والتواصل مع سلطات التحقيق في مصر والسعودية، تلاه لقاء آخر بالنائب العام المصري الذي قام بمجهود كبير في القضية وإعادة التحقيق فيها وتواصل مع جهات التحقيق بالسعودية وتابعهم بكل المستجدات".

وأشار البيان :" كما تواصل النقيب أيضا مع المستشار سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب وأرسل له ملف القضية لتتضافر الجهود بين الجميع من أجل العثور على بارقة أمل قد تسهم في إنصاف المهندس، كما تابعت الشئون القانونية بالنقابة الموقف مع ابتسام سلامة مبروك زوجة المهندس علي أبو القاسم خطوة بخطوة".

وأكد ضاحي، أن النقابة لم ولن تقف موقف المتفرج حيال أحد أبنائها، مثمنا الجهود المبذولة من وزارة الهجرة والنائب العام والخارجية في هذه القضية.

مادة إعلانية

[x]