الزمالك يواصل صحوته ويفوز على الجونة بهدفين نظيفين بالدوري المصري

15-1-2020 | 19:03

الزمالك

 

علي نصير

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، في تحقيق فوز غال، ومواصلة سلسلة الانتصارات الأخيرة، بعدما فاز على مضيفه فريق الجونة ، بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد الجونة بالغردقة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الممتاز .


أحرز هدفي الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا، في الدقيقة 15، ومحمد أوناجم في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيدة للنقطة 24، فيما يتجمد رصيد الجونة عن النقطة 12.

بدأت المباراة بضغط مكثف من جانب الزمالك في كل أرجاء الملعب، وهو ما قابله تحفظ دفاعي من الجونة مع الاعتماد عبى الهجمات الخاطفة .

ونجح الضغط الزملكاوي في منح التقدم للأبيض في الدقيقة 15، بعدما لتسلم شيكابالا الكرة في منطقة دفاعات الجونة ، وراوغ دفاعاته بمهارة ليسددها على يمين حارس الجونة ، معلنا تقدم الزمالك بالهدف الأول .

وعقب الهدف عاد الجونة للضغط الهجومي في محاولة لإدراك التعادل، وتراجع الزمالك لمنطقة الدفاعات، وكاد الرد أن يأتي من الفريق الساحلي عن طريق أحمد علي، الذي راوغ محمود علاء وسددها لكن محمد أبوجبل أنقذها ببراعة.

واستمر الوضع على ما هو عليه حتى نهاية الشوط الأول، من ضغط هجومي بدون فاعلية للجونة، وتراجع دفاعي للزمالك، لينتهي الشوط بتقدم الضيوف على أصحاب الأرض بهدف نظيف .

ومع انطلاقة الشوط الثاني، كثف الجونة من هجومه بكل خطوطه، في محاولة للعودة للقاء، فيما قابله تراجع دفاعي متقدم من جانب لاعبي الزمالك .

وهدد لاعبو الجونة مرمى أبوجبل بهجمات عديدة، لكن وسط سيطرة أصحاب الأرض فاجأهم المغربي محمد أوناجم لاعب الزمالك ، بتعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 55.

وعقب الهدف تراجع الزمالك مجددا للدفاع، لكن الجونة زاد من هجومه بكل خطوطه، وبالفعل واحت لهم أكثر من فرصة محققة لإحراز الهدف، سواء عن طريق البديل إسلام محارب أو أحمد حمدي أو أكرم توفيق، لكن القائم وتألق محمد أبوجبل حارس الزمالك ، حافظ على نظافة الشباك الزملكاوية، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدفين نظيفين.

[x]