قوافل تعليمية وزيارات ميدانية.. "مستقبل وطن" يواصل نشاطه وفعالياته في المحافطات

15-1-2020 | 18:38

حزب مستقبل وطن

 

أحمد سعيد

واصل حزب مستقبل وطن ، برئاسة المهندس أشرف رشاد، نشاطه وفعالياته في عدد من ال محافظات خلال الأيام الماضية؛ حيث أعلنت أمانة الحزب بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، تنفيذ قواف تعليمية مجانية بمركز الداخلة، تحت رعاية بقيادة النائب جمال آدم، أمين الحزب بالمحافظة.


وأكد محمد علي عبد الغني، أمين حزب مستقبل وطن بمركز الداخلة، تنظيم محاضرات ومراجعات مجانية لطلبة الشهادة الإعدادية في المواد الدراسية بمقر جمعية تنمية المجتمع المحلي لقري عزب القصر بمركز الداخلة.

أضاف محمد، أن الحزب يواصل خلال الفترة الحالية، تنفيذ عدة قوافل تعليمية مجانية في قري مركز الداخلة، في إطار دور الحزب لخدمة التعليم ومساندة الأسرة الواحاتية في مواجهة مشكلة تكاليف الدروس الخصوصية.

وفي سياق مختلف، قال بيشوي الصايغ عضو أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن ، إنه بناء على توجيهات النائب أشرف رشاد الشريف رئيس الحزب وبرئاسة النائب الدكتور محمود سعد أمين عام المهنيين المركزية، قام وفد الأمانة المركزية أثناء زيارته مؤخرا بعض محافظات الصعيد تفقد ورش التدريب المهني التابعة لوزارة القوى العاملة بمحافظة المنيا، مضيفا أنه استمع لمشكلات المتدربين خاصة مشاكل ورش الخياطة الذين افادوا بأنهم يجيدون صعوبة بعد التخرج مع البنوك لتمويل المشروع الخاص بهم.

وأوضح الصايغ، أن أمين عام المهنيين المركزية استجاب سريعا لشكاوي العاملين في الورش المهنية وقام بالتواصل مع رئيس قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ببنك التنمية الصناعية الدكتور طارق جلال، الذي أبدى ترحيبه بالأمر وقام باتخاذ خطوات سريعة لحل الأمر وتم تحديد لقاء مع المتدربين تحت مسمي "ملتقي دعم الحرف والمشروعات الصغيرة في الصعيد".

وأكد تمويل مجموعة من الحرف بمركز التدريب المهني، من خلال إتاحة مجموعة من أدوات التدريب لتلك الحرف كماكينات الخياطة والمعدات الخاصة بمسح الأراضي وأجهزة الكمبيوتر وتدريب وتأهيل خريجين المركز على إدارة مشروعاتهم وإتاحة لتمويله من خلال البنك أو المؤسسات لأصحاب الحرف.

وتابع: "إن ما يجب على الشباب فعله العمل الجاد وأخذ الأمور بكل شدة وعدم الاستسلام لمحاولات الإحباط، وأن نجاح تلك المشروعات يتوقف على الإرادة والاهتمام بالتدريبات المتعلقة بتطوير الحرف.

واستكمل: "إنه أثناء اللقاء كان هناك نموذج للسيدة المصرية البسيطة حيث عبرت عن شكوتها التي تمر بها خلال المشروع الخاص بها ولديها" محل للخضروات وذبح الطيور "، وأنها تجهل ما يتحدثون به من أرقام حسابية حول المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، وأنها بحاجة إلى من يساعدها ومد يد العون لها نظرا لأنها مسنة ومساعدتها لشراء ماكينة جديدة مستخدمة في ذبح الطيور "رياشه" والتي أتلفت، وليس لديها القدرة والصحة على استخدام الطرق اليدوية في انتزاع الريش الخاص بالطيور، الأمر الذي أدى إلى التدخل من وفد أمانة المهنيين المركزية ورئيس قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ببنك التنمية الصناعية بحل المشكلة، حيث قام وفد يتضمن من ممثل أمانة المهنيين المركزية ومدير منطقة الصعيد ببنك التنمية الصناعية حسن حامد، والدكتور علي عبدالسلام أمين المهنيين بمحافظة المنيا اليوم الأربعاء بتسليم السيدة مطلبها".

[x]