التدريب القضائي بالنيابة الإدارية يعقد ندوة تثقيفية بعنوان "التسوية السلمية للنزاعات الدولية" | صور

15-1-2020 | 15:27

ندوة مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية

 

وسام عبد العليم

استضاف مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية، صباح اليوم الأربعاء الدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولي ب جامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية للقانون الدولي، وذلك في ندوة تثقيفية لأعضاء النيابة الإدارية تحت عنوان "التسوية السلمية للنزاعات الدولية".


جاء ذلك في ضوء رؤية المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية للأهمية البالغة للتثقيف والتكوين للمستشارين أعضاء النيابة الإدارية

عقد الندوة مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية بإشراف المستشار الدكتور محمد رامي مدير مركز التدريب، وذلك بحضور كل من المستشار أحمد أبو دقة مدير التفتيش القضائي ، والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق ، والمستشار ممدوح حشيش عضو محكمة القيم وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للقانون الدولي.

وتناولت الندوة أهمية آلية التسوية السلمية في حل النزاعات الدولية والتأكيد على التزام مصر عبر تاريخها بقواعد القانون الدولي والتزاماتها الدولية في ضوء حماية الأمن القومي المصري بأبعاده الإقليمية والاستراتيجية المختلفة، متطرقاً إلى نجاح مصر الباهر في استرداد أراضي طابا عبر التحكيم الدولي وفق ضوابط الشرعية الدولية.

كما نوه إلى حاجه المجتمع الدولي إلى المضي قدماً في تدعيم آليات التسوية السلمية للنزاعات الدولية عبر محكمة العدل الدولية أو هيئات التحكيم الدولي المؤقتة.

وفي نهاية الندوة قام المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية بإهداء درع النيابة الإدارية للدكتور مفيد شهاب ، تقديراً له ولإسهاماته المتعددة في إثراء الحصيلة المعرفية بقواعد القانون الدولي.

تأتي تلك الندوة في إطار ما تقوم به النيابة الإدارية من جهود حثيثة في إطار الاهتمام بعقد الدورات التدريبية بصفة دورية لأعضاء النيابة الإدارية بما يزيد من تنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية لمواكبة أحدث المستجدات على الساحة المحلية والدولية.


ندوة مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية


ندوة مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية


ندوة مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]