إزالة 853 إعلانا ولافتة غير مرخصة في الزقازيق

15-1-2020 | 13:19

إزالة الإعلانات المخالفة

 

الشرقية – عادل الشاعر

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، إزالة نحو 853 إعلانا ولافتة غير مرخصة بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حفاظًا على الشكل الجمالي والمال العام، طالبًا ضرورة مراعاة وضع الإعلانات فى الشوارع والأرصفة بشكل حضارى لا يعوق حركة المواطنين والسيارات.


وطالب المحافظ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، بالاستفادة من الإيرادات المحصلة من الإعلانات واستغلالها فى خدمات تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وإزالة جميع الإعلانات واللوحات واللافتات غير المرخصة بكل الميادين والشوارع والطرق الرئيسية بنطاق المحافظة، وإزالة الإعلانات منتهية الترخيص وتقنين أوضاعها فى أسرع وقت.

وكلف رؤساء المراكز بعمل حصر شامل للإعلانات الموجودة بالشوارع لمعرفة الطاقة الاستيعابية للإعلانات بكل شارع على حدة وتحديد الإعلان "المرخص وغير المرخص وتاريخ ترخيصه وإجمالى الإيرادات منه" مع ضرورة تطبيق الاشتراطات والقواعد المنظمة لوضع الإعلانات فى الشوارع ومراعاة الجوانب التأمينية والتنظيمية والقانونية لها.
وشدد المحافظ، على التأكد من عدم وجود توصيلات كهربية مخالفة من أعمدة الإنارة لتلك الإعلانات حماية للمال العام وحفاظاً على الوجه الجمالى والحضارى للمدن.

[x]