"التضامن": اليوم ختام فعاليات معرض ديارنا.. والمبيعات 6 ملايين جنيه

15-1-2020 | 11:42

ختام فعاليات معرض ديارنا

 

أميرة هشام

تختتم مساء اليوم الأربعاء فعاليات معرض ديارنا الذى نظمته وزارة التضامن الاجتماعى بقاعة مبنى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر وذلك بعد فعاليات واسعة استمرت لمدة 21 يوما فى الفترة من 26 ديسمبر 2019 وحتى 15 يناير 2020 فى سلسلة من العروض والأنشطة المختلفة والمعروضات اليدوية والتراثية المتميزة.

 وقد استعرضت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرا حول فعاليات المعرض الذى شهد إقبالا واسعا للأسر المصرية الراغبة في اقتناء المنتجات اليدوية ذات التصميمات المبتكرة والتراثية المستوحاة من البيئة الأصيلة، وأشار التقريرإلى أن إجمالى المبيعات بلغ 6 ملايين جنيه.

جدير بالذكر أن محافظة الفيوم كانت ضيف شرف المعرض كما تم تخصيص جناح داخل المعرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة من أصحاب الحرف اليدوية والفنانين وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة.

ويعد معرض ديارنا الذى تقيمه وزارة التضامن الاجتماعى أكبر معرض للحرف اليدوية والصناعات التراثية على مساحة 3000 متر ليضم منتجات أكثر من 540 عارضاً من مختلف محافظات مصر بمعروضات تضم الصناعات اليدوية من أشغال النحاس والمسنوجات والخزف والسجاد والفخار والبامبو والزجاج والمفروشات وغيرها من المنتجات التراثية.

تضمن المعرض الأنشطة الفلكلورية وعروضاً حية لتصنيع مجموعة من المنتجات اليدوية كما تم تخصيص منطقة للأطفال ويعد المعرض في هذه الدورة صديقا للبيئة، حيث يلتزم بالاشتراطات البيئية والحد من التلوث في المنتجات التي سيتم عرضها أو الأدوات المستخدمة في المعرض.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]