رئيسة تايوان توقع قانونا يمنع الصين من التدخل في شئون البلاد

15-1-2020 | 09:46

تساي انج وين رئيسة الفلبين

 

الألمانية

وقعت ر ئيسة ال تايوان ية.aspx'> ال ر ئيسة ال تايوان ية تساي انج وين اليوم الأ ر بعاء على قانون يمنع الصين من التدخل في شئون البلاد.


وقالت تساي خلال مؤتم ر صحفي في المكتب ال ر ئاسي " قانون مكافحة التدخل ليس ضد التبادل الطبيعي مع الصين".

وكانت تساي قد قالت الشه ر الماضي لدى تم ر ي ر القانون إنه يهدف لتعزيز حماية الديمق ر اطية والح ر ية في تايوان ، ويستهدف التدخل وليس التبادل الطبيعي.

ووفقا لقانون مكافحة التدخل، فإن الأعمال التي تدعمها قوى عدائية أجنبية، مثل التدخل في الانتخابات والتب ر عات السياسية غي ر القانونية، تصل عقوبتها إلى السجن لفت ر ة تصل إلى خمسة أعوام أو دفع غ ر امة بقيمة 10 ملايين دولا ر تايوان ي جديد ( 030 ر 334 دولا ر أم ر يكي).

ويشا ر إلى أن التوقيع تم بعد أيام من إعادة انتخاب تساي ر ئيسة ل تايوان ، في فوز ي ر جع إلى مقاومتها العنيدة للتوسع الصيني وتزايد الشعو ر المعادي لبكين في تايوان .

وقالت تساي" على الحكومة الصينية محاولة فهم الإ ر ادة وال ر أي اللذين عب ر عنهما شعب تايوان في الانتخابات، وأن تبدأ في م ر اجعة سياستها الحالية تجاه تايوان ".

واتهمت بكين الحزب التقدمي الديمق ر اطي الحاكم، الذي تنتمى له تساي، بمحاولة تحقيق مكاسب سياسية وانتخابية من القانون الجديد، محذ ر ة من أنه يقوض التبادل عب ر المضيق، وذلك وفقا لما ذك ر ته وكالة أنباء الصين الجديدة" شينخوا".

مادة إعلانية

[x]