ننشر تفاصيل اجتماع "القباج" مع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

15-1-2020 | 05:01

نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي استراتيجية عمل الوزارة من يناير ٢٠٢٠وحتي يونيو ٢٠٢١ والتي تقوم علي أن المجتمع المصرى متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسرة والفرد علي أسس النزاهة والمساءلة.


جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي بحضور الدكتور نفين القباج.

وقد قدم الدكتور عبدالهادي القصبي التهنئة للدكتورة نفين القباج علي توليها لحقيبة وزارة التضامن الاجتماعي.

وقدمت نيفين القباج بدورها الشكر لأعضاء لجنة التضامن الاجتماعي كما ورئيسها علي الدعم المستمر والتعاون الوثيق مع الوزارة.

وقالت الوزيرة خلال الاجتماع إن الوزارة تستهدف تطوير مؤسسات الرعاية وإحكام آليات الرقابة عليها واستحداث الرقابه الالكترونية علي ٥١٠ مؤسسات رعاية اجتماعية ومؤسسة دفاع اجتماعي ومؤسسة أحداث بالشراكة مع وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات والقيادات المجتمعيه وتطوير برامج تنمية الأطفال ودمجهم أسريا واجتماعيا.

وأردفت أن الوزارة أن هناك خطة للقضاء على ظاهرة أطفال بلا مأوى وتطوير برامج التأهيل والتدريب للأطفال الذين تم التعامل معهم من خلال برامج الوزارة والجمعيات الأهلية.

وتابعت : يأتي ذلك إلى جانب تطوير نظم الرعاية الاسرية وتنمية ١٠٠٠ حضانة في المناطق الأكثر فقرا و المحرومة من خدمات رعاية الطفولة المبكرة.

وفي سياق متصل قالت نيفين القباج : نستهدف خفض الطلب علي المواد المخدرة بين الشباب وحمايتهم من التعاطي والإدمان وتوفير سبل الدمج والتأهيل من خلال استهداف توعيه طلاب الجامعات والمدارس والكشف عن تعاطي المخدرات في الجهاز الوظيفي للدولة والتوسع في إنشاء مراكز العلاج في المحافظات المختلفة وتطوير خدمات الخط الساخن والتوسع في توفير التمويل اللازم لدمج المتعافين.

على صعيد آخر أكدت القباج على اتجاه الوزارة خلال الفترة القادمة للاستثمار في البشر من خلال إطلاق وعي الذي يقدم مجموعه من الأنشطة الداعمه للقيم الإيجابية التى نحتاج لتعميقها في المجتمع المصرى والتي تدعم فكرة القضاء علي الفقر متعدد الأبعاد.

أوضحت : ومنها قيم العمل واحترام التنوع والحفاظ علي البيئة والكشف المبكر عن الإعاقة والاهتمام بصحة الأم والطفل ومكافحة جريمة الإتجار في البشر.

واستطردت : قررت الوزارة إضافة ملف مكافحة الإتجار في البشر والهجرة غير الشرعية تماشيا مع مشاركة الوزارة في المبادرة الرئاسية مراكب النجاة بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج.

مادة إعلانية

[x]