"هندسة المنصورة" تنظم ندوة حول الطاقة المتجددة بمشاركة وفد من "المعونة الأمريكية"

14-1-2020 | 18:44

ندوة حول الطاقة المتجددة

 

الدقهلية - منى باشا

عقدت كلية الهندسة بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، ندوة حول "الطاقة المتجددة"، والتي يأتي تنظيمها في إطار منحة هيئة المعونة الأمريكية بالاشتراك مع معهد "إم أي تي".

وأكد الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية، أن الكلية بصدد إنشاء برنامج للطاقة متوافق مع المعهد، ولابد أن يكون برنامجا قويا ينافس البرامج الأخرى، لإعداد خريج متميز قادر لديه مهارات لسد احتياجات سوق العمل.

وضم الوفد المشارك من المعهد الأمريكي البروفيسور جانج تشين أستاذ النانو تكنولوجي، البروفيسور أحمد غنيم الأستاذ بالمعهد، الدكتور محيى منصور الأستاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودينا كفافى مدير مشروعات المعهد مع هيئة الأمم المتحدة.

وقدم أعضاء الوفد عرضا توضيحيا حول كيفية إقامة مشاريع بحثية تطبيقية بين المعهد وكلية الهندسة - جامعة المنصورة- في مجال الطاقة المتجددة تعتمد على تكنولوجيا استخدام طاقة الرياح، الطاقة الشمسية، والتي تتوفر في مصر بكثرة، كذلك استخدام الغاز الطبيعي، والنفايات الزراعية والتى يجب استخدامها الاستخدام الأمثل والإيجابي، واحتباس الكربون ثم إعادة استخدامه.

وذكر أن المعهد يهدف إلى تحقيق التوسع في استخدام الطاقة المتجددة في مصر، لما لها من فوائد بيئية ومجالات أخرى غير توليد الطاقة الكهربية مثل تحلية المياه وتطوير الشبكات الذكية.


ندوة حول الطاقة المتجددة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية