طوارئ في تعليم كفر الشيخ استعدادا لامتحانات الشهادة الإعدادية السبت المقبل

14-1-2020 | 18:06

الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

عقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية، بحضور الدكتور سلامة الويشى، مدير عام التعليم العام، ويوسف البسيوني، رئيس لجنة النظام والمراقبة بكنترول الشهادة الإعدادية، وسامح داود، مدير إدارة شئون الطلبة، استعدادًا لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، للشهادة الإعدادية.

ومن المقرر أن يؤدي 53 ألفا و578 طالبا وطالبة الامتحانات أمام 335 لجنة، يوم السبت المقبل، وطالبت وكيلة الوزارة، رؤساء اللجان وأعضاء الكنترول بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، مؤكدة أنها شكلت غرفة عمليات بلجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، للرد على أي استفسارات، وحل المشكلات.

كما شددت وكيل الوزارة، على منع دخول المحمول إلى اللجان، مؤكدة أن هناك تعليمات مشددة للملاحظين والمراقبين والطلاب بعدم اصطحابهم المحمول، إلا رئيس اللجنة ليتسنى له التواصل مع مدير الإدارة التعليمية، ورئيس لجنة النظام والمراقبة، ورئيس لجنة الإدارة، موضحة أن هناك تنسيقا مع مديرية الأمن لمتابعة خطوط السير، وتوزيع الأسئلة، ولجان النظام والمراقبة.

وأصدرت وكيلة وزارة التربية والتعليم، تعليمات بمسئولية مدير الإدارة التعليمية عن سير العملية الامتحانية في إدارته، موضحة دعم جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، واللواء محمود حسن، مدير الأمن، في توفير الأمن حتى يتم توفير أجواء مناسبة لأداء الامتحانات.

كما شددت على التأكد من أسماء المشاركين في لجان الإدارات التعليمية وتوقيعهم على الموانع، مشيرة إلى أن هناك عقابا صارما إذا ثبت وجود من له أقارب تصل إلى الدرجة الرابعة في اللجان، وأصدرت تعليماتها بوجود "سبورة" بجوار باب كل لجنة يلصق عليها الجداول ودليل اللجان وعقوبات قانون الغش.

وأكد يوسف البسيوني، رئيس لجنة النظام والمراقبة بكنترول الشهادة الإعدادية، أن وكيلة الوزارة وجهت بتحويل المتغيب من الملاحظين أو المراقبين في امتحانات الشهادة الإعدادية إلى التحقيق، وخصم أيام غيابهم من رواتبهم، إذا ثبت غيابهم بدون إذن معتمد من الدكتورة بثينة كشك، موقع عليه من رئيس لجنة النظام والمراقبة كنترول الشهادة الإعدادية، بالإدارات التعليمية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية