7232 مشروعا تنمويا للأسر الأكثر احتياجا بمحافظة أسيوط | صور

14-1-2020 | 13:03

مشروع الأسر فى أسيوط

 

أسيوط- إسلام رضوان

قال عصام سعد، محافظ أسيوط، إن عدد المشروعات التنموية التى قدمتها الأورمان فى أسيوط (7232) مشروعا تنمويا متمثلة فى قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشي وذلك من بداية عملها وحتى الآن.


وأوضح ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، في بيانه، اليوم الثلاثاء، أنه فى عام 2019 قامت الأورمان بتوزيع (247) قرضا حسنا للشباب غير القادر ومعدومي الدخل وذلك فى مراكز المحافظة المختلفة (أبنوب – أبو تيج – أسيوط – البدارى – ديروط – ساحل سليم – صدفا – الغنايم – الفتح – القوصية – منفلوط)، وذلك دعمًا لهم ومراعاة للبعد الاجتماعي ولإيجاد مصدر دخل ثابت لهذه الأسر وتمكينها من الاعتماد على نفسها ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

وأضاف أن ما تقوم به جمعية الأورمان هو نوع من أنواع التكافل والتعاون بين كافة فئات المجتمع خاصة غير القادرين، وأنه قد جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

وأشار إلى أن الأورمان تستهدف الوصول بالمساعدات والمشروعات متناهية الصغر إلى المستفيدين في أقاصى قرى ونجوع مراكز المحافظة، وأن جميع خدمات الأورمان تقدم إلى المستحقين بالمجان تمامًا دون أن يتكلف المستفيد أى مبالغ على الإطلاق.

يذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة أسيوط تقوم بإجراء قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للأطفال غير القادرين وتقديم الأطراف الصناعية وزواج اليتيمات وإقامة معارض الملابس المجانية.


مشروع الأسر فى أسيوط

[x]