مدير عام جائزة زايد للاستدامة: تلقينا عددا قياسيا من المشاركات هذا العام

13-1-2020 | 19:42

الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة ومدير عام جائزة زايد للاستدامة

 

أبو ظبي- أحمد سعيد طنطاوي

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة ومدير عام جائزة زايد للاستدامة : " إننا نتوجه بالتهنئة إلى الفائزين بدورة الجائزة 2020 التي تعد من أكثر الدورات تنافسية نظرا لتسلم الجائزة هذا العام عددا قياسيا من طلبات المشاركة.


وأكد الجابر أن جهود الجائزة الدءوبة أثمرت في تقديم جيل جديد من المبتكرين والرواد الشباب الذين يجسدون رؤية الشيخ زايد، رحمه الله، في مختلف مجالات الاستدامة، وذلك عبر توفير حلول نوعية ساهمت، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، بإحداث تأثير إيجابي في حياة أكثر من 335 مليون شخص حول العالم.

وأشار الجابر إلى أن الجائزة تسعى لتوسيع نطاق تأثيرها عبر مبادرات و برامج مهمة كان آخرها مبادرة "20 في 2020" التي تعمل على نشر تقنيات وحلول مستدامة جرى تطويرها من قبل الفائزين والمرشحين النهائيين للجائزة ضمن عدد من المجتمعات في 20 دولة حول العالم قبل نهاية العام الحالي.

وتمنح جائزة فئة المدارس الثانوية العالمية لست مدارس تمثل كل مدرسة منها منطقة جغرافية من العالم، وتشمل قواعد مشاركة المدارس الثانوية تقديم أو تطوير مشروع يعود بالنفع على المدرسة أو المجتمع المحلي المحيط بها.

تهدف هذه الفئة التي تمت إضافتها إلى فئات الجائزة في عام 2012، إلى تحفيز الشباب ليكونوا روادا ومبتكرين وداعمين لجهود الاستدامة للمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة.

وشملت قائمة الفائزين بجائزة المدارس الثانوية العالمية لعام 2020 كلا من "مدرسة آير باتالا" /كولومبيا/ عن منطقة الأمريكيتين ومدرسة " حكيمي علياء داي " / نيجيريا / عن منطقة إفريقيا – جنوب الصحراء الكبرى، و"مدرسة الأمل جونيور الثانوية" / المغرب / عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و"كلية العالم المتحدة" / البوسنة والهرسك / عن منطقة أوروبا ووسط آسيا؛ و"مدرسة" بلوم نيبال" /نيبال/ عن منطقة جنوب آسيا، ومدرسة "أوتان تاراوا إيتا " /كيريباتي/ عن منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ الأمريكية.

جدير بالذكر أن الفائز في كل جائزة يحصل على ٦٠٠ ألف دولار.. ما عدا جائزة فئة المدارس الثانوية العالمية فتحصل كل مدرسة على ١٠٠ ألف دولار.

مادة إعلانية

[x]