أماني ألبرت: "التسويق مجال واسع ومن المهم التعمق فيه | صورة

13-1-2020 | 19:41

كتاب "الإبداع في التسويق والترويج" للدكتورة أماني ألبرت

 

أميرة دكروري

صدر حديثًا كتاب "الإبداع في التسويق والترويج" للدكتورة أماني ألبرت ، عن دار نشر عالم الكتاب ، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.


يجيب الكتاب على تساؤلات مهمة وهي هل يحسن التسوق حالتنا المزاجية؟ وهل حقاً تقوم الشركات ببيع الوهم للعملاء فيشترون أشياء لا يحتاجون إليها؟ تُرى ما هي اللمسة السحرية التي يقوم بها المسوقون لإغراء المستهلكين؟ ولماذا يخاطبون العقل الباطن لنتخذ قراراتنا الشرائية بناء على دوافع خفية في عواطفنا؟ كما يكشف طرق مبتكرة وإبداعية في التسويق للمنتجات والعلامات التجارية.

وفي تسعة فصول يناقش الكتاب تأصيل نظري عن التسويق والترويج والتعامل معهما كفن، ثم آليات الإبداع فيهما، وطرق تسويق العلامات التجارية، وكيف يتم تحفيز العقل الباطن لبناء التحيزات الايجابية نحو المنتجات، والدليل الإبداعي لفك شفرة المستهلك، وادوات التغريد خارج السرب أو الاتجاهات الحديثة في التسويق مثل التسويق الأخضر، التسويق الوردي، تسويق الجيوريلا، التسويق الحسي، والتسويق الفيروسي، ثم الإبداع باستخدام الميزة التنافسية.

وتقول أماني ألبرت ل"بوابة الأهرام": "اهتمامي بالتسويق سببه أنه الان عنصر مؤثر جدًا ليس فقط في قيما يتعلق بالعلامات التجارية وعمليات البيع، لكن مفهوم التسويق امتد ليشمل تسويق الأفكار والأشخاص والمرشحين والدول، فهو الآن مجال واسع جدًا، فيه مساحات وهوامش كبيرة من الإبداع، من المهم أن نتعمق في دراسته وتحليله وفهمه."

الكتاب يعد الثامن لألبرت بعد "مهارات الترجمة الإعلامية" و"الاتصال الشخصي" و"البروتوكول والاتيكيت" و"الإبداع في الإعلان" و"كسر قواعد الإتيكيت والبروتوكول" و"اتجاهات حديثة في دراسات الصورة الذهنية" و"الكتابة للعلاقات العامة".

ويذكر أن أماني ألبرت هي المستشار الإعلامي لجامعة بني سويف، وأستاذ العلاقات العامة المساعد، ووكيل كلية الإعلام، لها العديد من المؤلفات والمقالات، وقامت بالتدريس بعدة جامعات حكومية وخاصة.

مادة إعلانية

[x]