رئيس جامعة طنطا: بدء التحول الرقمي بالمستشفى التعليمي.. وباركود لكل مريض| صور

13-1-2020 | 12:20

رئيس جامعة طنطا ومدير المستشفى التعليمي

 

الغربية – محمد مبروك

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ، اليوم الإثنين، مد خدمة التحول الرقمي بالمستشفى التعليمي الجامعي، وذلك في إطار خطة الجامعة لتطوير المستشفيات الجامعية، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى بمستشفى أمراض الباطنة وميكنة العلاج على نفقة الدولة.


وأضاف رئيس جامعة طنطا ، أنه جار تطوير العيادات الخارجية واستحداث بعض التخصصات لتعظيم الاستفادة من إمكانيات المستشفى مثل كي البؤر الكهربائية عن طريق قسطرة القلب التي تشكل نسبة كبيرة من حالات الوفاة المفاجئة، إلى جانب التغذية العلاجية وعيادة التجميل والليزر.

وأوضح الدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمي ، أنه تم وضع استراتيجية لتطوير المستشفى والعيادات الخارجية من خلال برنامج لنظم المعلومات وإدارة المستشفيات يشمل وضع قاعدة بيانات لجميع العاملين وهيئة التمريض والاطباء بالمستشفى، وكذلك قاعدة بيانات لجميع الأجهزة الموجودة بالمستشفى بكل وحدة.

ولفت، أن البرنامج يشمل حسابات المرضى في المرحلة الأولى، عن طريق عمل باركود لكل مريض يتم وضعه على التذكرة الخاصة به وآخر على أسورة التعريف الخاصة بالمريض الداخلي والعنايات المركزة لتسهيل الاطلاع على بيانات المريض أو استرجاع البيانات في حالة تردده ، موضحاً أن البرنامج يمتد ليشمل مخازن المستشفى في المرحلة الثانية.

وأشار "سليم" ، إلى تواجد طبيب مقيم ونائب إداري بالمستشفى يوميا لتسهيل التعامل مع الحالات الطارئة وإزالة أي معوقات ، بالإضافة إلى تفعيل التوظيف الوظيفي لكل مدير إدارة داخل المستشفى لضمان عدم تداخل الاختصاصات.

مادة إعلانية

[x]