محافظ الجيزة: الأولوية في فتح المخابز الجديدة للقرى الأكثر احتياجا

12-1-2020 | 18:17

أحمد راشد محافظ الجيزة

 

محمد بدران

قال أحمد راشد محافظ الجيزة ، إن منظومة الخبز تشهد متابعة دورية للتأكد من حسن انتظامها، يتم المرور الدوري على المخابز بجميع أنواعها وشن حملات تموينية لضبط المخالفين والمتلاعبين بالأوزان.


وأضاف المحافظ، خلال رئاسته لاجتماع اللجنة العليا للمخابز، أن الأولوية في فتح مخابز جديدة في المرحلة المقبلة هي للتجمعات العمرانية الجديدة والمناطق والقرى الأكثر احتياجًا والنائية والتي لا تفي المخابز الموجودة بها احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أنه يتم تطبيق الشروط والضوابط والمواصفات بكل دقة، بشأن أي طلبات مقدمة لإنشاء مخابز جديدة، بحيث يتم تدبير حصتها من داخل الحصة الإجمالية المخصصة من وزارة التموين دون تكبيد الدولة أي أعباء إضافية.

وكلف محافظ الجيزة ، مديرية التموين والتجارة الداخلية، بإعداد خريطة مفصلة بالمخابز الموجودة بالمحافظة وحصة كل مخبز وأعداد المواطنين المنتفعين بها والمناطق التي بها عجز أو زيادة وفقًا للكثافة السكانية من منطلق الاستفادة الكاملة من الدعم المخصص وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية.

وأكد أنه جار إعادة فحص ومراجعة 43 مخبزا بلديا من ناحية الشروط والضوابط والمواصفات تحت إشراف مديرية ومباحث التموين.

فيما أشار هشام كامل مدير مديرية التموين بالجيزة، إلى أن إجمالي عدد المخابز بنطاق المحافظة يبلغ 2019 مخبزا منها 1299 مخبزا بلديا، مؤكدًا أنه ستتم مراجعة الحصص المخصصة بهدف الوصول إلى حُسن استخدام الموارد المتاحة والاستفادة الكاملة من الحصة المخصصة للمحافظة بحيث تفي باحتياجات كل المناطق.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]