رفع كفاءة مقابر أخميم في حي الكوثر بتكلفة 10 ملايين جنيه| صور

12-1-2020 | 17:45

جانب من الزيارة

 

سوهاج - نيفين مصطفى

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، موقع جبانات أخميم في حى الكوثر، التى أقيمت بدلا من الجبانات القديمة، بعد قرار منع الدفن بها، وذلك تمهيدا للبدء فى أعمال رفع كفاءة تلك المقابر، بتكلفة 10 ملايين جنيه.


ووجه محافظ سوهاج ، بحصر جميع المقابر التى لم يتم استخدامها حتى الآن، واتخاذ الإجراءات القانونية لإعادة تخصيصها، إذا لم يقم أصحابها باستغلالها، حيث تلاحظ أثناء جولة المحافظ وجود أحواش مغلقة وغير مستخدمة.

وأوضح عاطف الصمطى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، أن أعمال تطوير المقابر تشمل إنشاء مسجد، وغرفتين للأمن والحراسة بجوار البوابة الأمامية والخلفية للمقابر، وتعلية الأسوار، وإحلال وتجديد شبكة الكهرباء، ورفع كفاءة استراحات المشيعين ومنازل الحفارين، وتنسيق الموقع العام للجبانات، ورصف الطرق بين الأحواش، وإنشاء معضمة لنقل الرفاة من المقابر القديمة.

وأضاف "الصمطى" أن الجبانات الجديدة تقع على مساحة 70 فدانا، وتحتوى على ١٠ آلاف مقبرة فردية وجماعية، وبها 3 أفدنة فضاء داخل السور للتوسعات المستقبلية، و75 مقبرة إضافية للحالات التى ليس لها مقابر، بالإضافة إلى 3 استراحات للمشيعين، و6 استراحات للحفارين، وسيتم البدء في تطويرها قريبا.


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة

مادة إعلانية

[x]