صلاح وصورة إنستجرام

12-1-2020 | 16:44

 
px'> جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء - الذي أقيم على ساحل البحر الأحمر بالغردقة - خطف الأنظار حتى من فوز زميله السنغالي ساديو مانيه .

قد يكون لأن صلاح لم يبد أَي أسباب للغياب، عكس الجزائري رياض محرز لاعب مانشيستر سيتي والمرشح الثالث للجائزة الكبرى، الذي أعلن اعتذاره عن الحضور قبل الحفل، وفند أسبابه؛ سواء كانت أسبابًا مقنعة أو غير مقنعة!!

وهو ما جعل الجماهير ترفض موقف صلاح؛ بل وتهاجمه، ودخل البعض في فاصل من الهجوم على صفحة ناديه ليفربول ، واتهمه البعض "بالنفسنة" على زملائه - والمقصود بالطبع مانيه - ولكن تلك الجماهير التمست لصلاح العذر بعد نشره صورة عبر إنستجرام لابنته مكة وهي تضحك، وعلق عليها بعبارة "وجائزة أفضل اتحاد ذهبت إلى.. " بعد أن تأكدت بأن المقصود اتحاد الكرة وليس هي أو مصر بشكل عام.

وجاءت سخرية صلاح استكمالا لمسلسل الخلافات بينه وبين الجبلاية، الذي اشتعل مؤخرًا ووصل إلى تهديد صلاح بالاعتزال الدولي، وحذف كونه لاعبًا في منتخب مصر من مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأكدت الجماهير أن صلاح لم "ينفسن" على زملائه كما اعتقد البعض، ولكن كان يقصد بعدم حضوره الحفل اتحاد الكرة ليس أكثر.

وبالفعل لم ينجح اتحاد الكرة السابق بقيادة هاني أبوريدة في التعامل مع صلاح طوال الفترات الماضية، وهو ما انعكس على العلاقة بين اللاعب والجماهير التي انقسمت ما بين مؤيد ومعارض لمواقف صلاح، وآخرها صورة إنستجرام!!

التي أيدها قطاع كبير، واعتبرها الآخرون تجاوزًا من لاعب محترف ضد جماهير واتحاد بلاده.

عمومًا وبعيدًا عن موقف صلاح وبالعودة إلى الاستفتاء الأكبر في إفريقيا إذا أردنا أن نفند الأرقام التي لها دلالات؛ فقد حصل صلاح على 45 نقطة من اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي، و77 نقطة من الإعلام في القارة، و30 نقطة من الأساطير بالقارة السمراء، و173 نقطة من تصويت المدربين وقائدي المنتخبات الإفريقية؛ ليصبح الإجمالي 325.

أما مانيه الفائز باللقب، فحصل على 55 نقطة من اللجنة الفنية، و108 نقاط من الإعلام، و42 نقطة من الأساطير، و272 نقطة من المدربين وقائدي المنتخبات.

ليتفوق علي صلاح ومحرز بفارق ليس هين وينتزع جائزة 2019 بجدارة.

مبروك لمانيه وهاردلك لصلاح فخر العرب ومحرز لاعب مانشيستر سيتي .

مقالات اخري للكاتب

تسريبات الجبلاية

تسريبات الجبلاية

الأهلي شاهد على العصر

الأهلي شاهد على العصر

صلاح وطارق .. والمنشطات

توقفت طويلًا أمام قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بتحويل ملف اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود محجوب إلي النيابة العامة، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية

البدري بعقلية يورجن كلوب

أوافق وأرفض - بنفس النسبة تقريبًا - تصريحات حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، التي أثارت جدلًا واسعًا في الأيام الماضية، وهي التصريحات التي أكد خلالها أن الدوري لم يفرز أي لاعب جديد للمنتخب حتى الآن!! برغم قوة المنافسة وإثارتها.

صلاح ودوري الأبطال .. والجنايني وإنفانتينو

تتجة أنظار العالم غدًا الإثنين نحو مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية للتعرف علي نتائج القرعة النارية لدور الـ 16 "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال أوروبا. وكان عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال أوروبا قد اكتمل مؤخرًا.

مادة إعلانية

[x]