تأجيل محاكمة المتهمتين في قضية «حرق الأطفال» بسوهاج

12-1-2020 | 15:59

تأجيل محاكمة

 

سوهاج - نيفين مصطفى

قررت محكمة جنايات سوهاج ، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة ربة منزل وحماتها، في القضية المعروفة إعلاميا " حرق الأطفال داخل فرن بلدي " إلى جلسة اليوم الثاني من دور شهر أبريل، للاستماع إلى مرافعة الدفاع.


صدر القرار برئاسة المستشار أيمن فاروق، وعضوية المستشارين عبد الرحمن محمد، ومحمد فتحى صادق، بأمانة سر عصام حسانين.

ترجع الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية ب سوهاج ، بلاغا باختفاء طفل فى الثالثة من العمر بدائرة مركز دار السلام، وتم تشكيل فريق البحث لكشف غموض الواقعة.

وأشارت التحريات إلى أن الطفل لم يخرج من المنزل، ولم يشاهده أحد من الجيران، وأسفرت جهود فريق البحث، أن وراء ارتكاب الواقعة (ح . ه) ربة منزل، عمة الطفل والتى كانت أثناء الفحص أعلى سطح المنزل ونزولها بسرعة حال مشاهدتها للقوات، وكذلك انبعاث رائحة غريبة من أعلى المنزل.

وتبين وجود حريق داخل فرن بلدى أعلى السطح، وتم إخماد النيران بمساعدة الأهالي وعثر داخلها على جثة الطفل محترقة، وبالبحث عن عمة الطفل المجنى عليه، تبين أنها اختفت وتوارت وراء أحد الأعمدة فوق سطح المنزل، وتم ضبطها.

وبمناقشتها قررت أنها وراء ارتكاب الواقعة، حيث قامت بالتخلص من الطفل وقتله، بتحريض من (أ . د 57 عاما) ربة منزل والدة زوجها، وأضافت أنها وراء ارتكاب واقعة اختفاء الطفل (ي . ع )، حيث قامت بخطفه وتسليمه لوالدة زوجها ولا تعلم مكان تواجده، وواقعة اختفاء الطفلة (د . أ)، حيث قامت بخطفها وتسليمها لوالدة زوجها أيضا وقاما بالتخلص منها بإلقائها فى غرفة بيارة الصرف الخاصة بمنزلها.

وكشفت التحريات ومعاينة النيابة العامة، وجود شواهد تدل على العثور على جثتى الطفلة، وهى عبارة عن بقايا من الفستان الذى كانت ترتديه والدراجة التى كانت تلعب بها قبل اختفائها، وجثة الطفل، وتم التحفظ على الرفات الخاص بالطفلين وضبط المتهمتين وإحالتهما إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت قرارها المتقدم.

مادة إعلانية

[x]