نصر الله: إيران أبدت شفافية لا مثيل لها عبر اعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية

12-1-2020 | 16:36

حسن نصر الله - أرشيفية

 

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن إيران أبدت شفافية لا مثيل لها عبر اعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية عن طريق الخطأ، وأن القائد الراحل لـ"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، حضر شخصيا في لبنان وسوريا خلال الحرب على "داعش".

وأضاف في كلمة متلفزة له، أن هزيمة داعش في العراق أنقذت المنطقة من خطر التنظيم الإرهابي، مشيرًا إلى أن الحشد الشعبي العراقي يضم 120 ألف مقاتل.

كلمة نصر الله هي الثانية له بعد استهداف مسيرة أمريكية موكب الجنرال الإيراني قاسم سليماني ما أدى إلى مقتله مع أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي مطلع هذا الشهر.

وأكد الأمين العام لحزب الله، بمناسبة "ذكرى أسبوع شهداء محور المقاومة"، أن سليماني بادر إلى المجيء إلى لبنان فور تسلمه مسئوليته في الحرس الثوري، واستطاع أن يؤسس مع قيادة "حزب الله" لـ"علاقة مختلفة ومميزة ومتينة".

واعتبر أن سليماني كان شريكا كاملا في تحرير لبنان في 25 مايو 2000، وكان دائما "إلى جانب المقاومة في لبنان".

وشدد نصر الله على أن "المقاومة اليوم تستطيع أن تصنع توازن ردع وأن تحمي لبنان"، مشيرا إلى أن "العدو ينظر إليها كتهديد كياني ووجودي".

كما شدد الأمين العام لـ "حزب الله" على أن كل دول المنطقة، بما في ذلك بلدان الخليج العربية، يجب عليها أن تشكر سليماني و" الحشد الشعبي " العراقي ونائب قائده الراحل، أبو مهدي المهندس، لأنهم حفظوا الأمن والاستقرار بدورهم في هزيمة "داعش"، على حد تعبيره.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]