المستشار التجاري الصيني بالقاهرة: المشروعات الصينية توفر 300 ألف فرصة عمل

12-1-2020 | 14:40

المستشار التجارى للسفارة الصينية بالقاهرة، هان بينج

 

محمود سعد دياب

قال المستشار التجارى للسفارة الصينية بالقاهرة، هان بينج ، إن العام الماضى كان مميزا بالنسبة  للتنمية الصينية حيث احتفلت البلاد بالذكرى الـ70 لتأسيس الجمهورية الجديدة، مضيفًا أن بلاده شهدت تغييرات كبيرة خلال السنوات الأخيرة وحققت تقدما ملحوظا فى مختلف القطاعات، وأنها أصبحت من أكبر الاقتصاديات فى العالم.


وأشار المستشار التجارى للسفارة الصينية، اليوم الأحد، خلال مؤتمر صحفى عقدته السفارة بهدف دعوة الشركات المصرية للمشاركة فى معرض الصين الدولى الثالث للاستيراد "CIIE" والمقرر عقده نوفمبر المقبل، أن الاقتصاد الصينى يمثل نحو 30 % من الاقتصاد العالمى، وأن بلاده ومصر تتمتعان بحضارة كبيرة ولديهما العديد من سبل التعاون والتواصل منذ سنوات خاصة وأن مصر من أوائل الدول فى إفريقيا التى بدأت العلاقات مع الصين وذلك منذ أكثر من 30 عاما.

وتابع قائلا: "إن مصر تعد أحد أهم الشركاء للصين، خاصة فى ظل الزيارات المتبادلة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى بكين، والصينى شى جين بينج إلى مصر، مشيرًا إلى أن زيارة وزير الخارجية الصينى وانج يى لمصر، الأسبوع الماضى، ولقائه مع الرئيس السيسى، ورئيس مجلس الوزراء، د.مصطفى مدبولى، ووزير الخارجية، سامح شكرى، تعد خير دليل على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال: إن الصين تعد أكبر الشركاء التجاريين لمصر حيث تبلغ الاستثمارات الصينية فى مصر أكثر من 7 مليارات دولار، وأن الشركات الصينية تعمل فى مصر فى قطاعات مختلفة تشمل البترول، والغاز الطبيعى، والكهرباء، والطاقة الجديدة والمتجددة، والزراعة، والمنسوجات، وتوفر تلك الشركات نحو 300 ألف فرصة عمل.

وذكر بينج، في المؤتمر الذي حضره نائب رئيس المعرض، ليو فوشوى، والدكتورة هالة الدكرورى، رئيس الإدارة المركزية فى هيئة تنمية الصادرات، إن الشركات الصينية تعمل بشكل كبير فى العاصمة الإدارية الجديدة وقطاع النقل والسكك الحديدية، مضيفًا أن المنتجات الزراعية تعد من أبرز الواردات المصرية إلى السوق الصينية، مؤكدا، أن الصين على أتم استعداد لاستقبال الكثير.

وأعلن، أن معرض الصين الدولى للاستيراد فى شنغهاي، يعد فرصة كبيرة للشركات المصرية، خاصة وأن السوق الصينية أحد أهم الأسواق الاقتصادية فى العالم.

مادة إعلانية

[x]