ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين بانتحال صفة ضباط شرطة بمصر القديمة

12-1-2020 | 14:20

ضبط تشكيل عصابي - أرشيفية

 

أحمد فتح الباب

تمكنت مباحث القاهرة، من القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب على المواطنين، وسرقتهم بانتحال صفة رجال شرطة بمصر القديمة، وأمر اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة بإحالتهم للنيابة.


تلقى قسم شرطة مصر القديمة، بلاغا من تاجر مواش ومشرف مشتريات زراعية، وقرر الأول بالاستعانة بالمبلغ الثاني لاستبدال مبلغ مليون جنيه سوداني تحصل عليه من أحد تجار المواشي بدولة السودان مقابل 350 ألف جنيه مصري، فقام الأخير بالتواصل مع أحد الأشخاص "صاحب مكتب صرافة" ولا يعلم باقي بياناته، واتفق الأخير معهما بإرسال أحد مندوبيه، لمقابلتهما أمام حديقة الفسطاط لإتمام عملية الاستبدال.

وعقب تقابلهما مع الأخير فوجئا بحضور سيارة ميكروباص "لم يتمكنا من تحديد أرقامها" يستقلها 4 أشخاص "غير معلومين لديهما"، أدعوا أنهم من رجال شرطة مباحث الأموال العامة، واستولوا منهما على المبلغ المالي ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل بالاشتراك مع آخرين.

عقب تقنين الإجراءات بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم أسفرت إحداها عن ضبطه، وبمواجهته بالتحريات وما جاء بأقوال المجني عليهما أيدها واعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "انتحال صفة رجال شرطة" بالاشتراك مع 6 أشخاص آخرين.

وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت احدها عن ضبطهم وبمواجهتهم بالتحريات وما جاء بأقوال المتهم الأول أيدوها واعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقروا بأن إجمالي المبلغ المستولى عليه 500 ألف جنيه سوداني فقط، وقيامهم باستبداله بمبلغ 50 ألف جنيه مصري عن طريق أحد المتعاملين بالاتجار بالنقد الأجنبي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]