وضع حجر أساس إنشاء 5 كليات أزهرية بدمياط الجديدة | صور

12-1-2020 | 14:20

حجر أساس كليات أزهرية جديدة بدمياط

 

دمياط - حلمي سيد حسن

قامت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط ، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر ، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية ب مجلس النواب ، بوضع حجر الأساس لخمسة كليات، في الأرض التي تمتلكها دمياط الجديدة، والبالغ مساحتها 133 فدانا جنوب الحي المتميز بمدخل المدينة.


كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتورة منال عوض، للتنسيق فى عدة مجالات، لخدمة المجتمع المدنى بالمحافظة، بحضور الدكتور أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لوجه بحري، وعدد من قيادات جامعة الأزهر ، والقيادات التنفيذية والشعبية لمحافظة دمياط .

وصرح الدكتور راشد محمد راشد، عميد طب كلية بنات الأزهر، أنه من المقرر إنشاء مبنى إداري للجامعة، و4 مباني أخرى تضم 5 كليات، وهي كليتي الصيدلة بنات، وأسنان بنات فى مبنى واحد، مكون من 4 طوابق، وكليات الهندسة بنين، وكلية أزهرية للبنين، وكلية أزهرية للبنات.

وأضاف اللواء بليغ العناني، نائب رئيس جمعيه تنمية المجتمع، أن الجامعة سيتم بناؤها بالجهود الذاتية بتكلفة مبدئية حوالي ثلاثة مليارات جنيه، وتضم 38 مبني، وثمان كليات بنين وبنات، وللآن تم استخراج 6 تراخيص، بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية، بالإضافة إلى رخصة السور، والذي يبلغ طوله حوالي 3 كيلوات و300 متر، مشيرا إلى أن مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة تبرع بمبلغ 450 ألف جنيه، في فترة رئاسة المحاسب أسامة حفيلة، كما تبرع عدد كبير من رجال الأعمال بمبالغ كبيرة، وآخرين تبرعوا ببناء كليات كاملة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قد وجه أثناء زيارته لمحافظة دمياط ، بالبدء في إنشاء كليات جامعة الأزهر في دمياط الجديدة، على أساس دعم قاطرة التنمية، جنبا إلى جنب مع تنمية البشر بالتعليم.


حفل انشاء كليات أزهرية جديدة فى دمياط


حفل انشاء كليات أزهرية جديدة فى دمياط

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]