شعبة "المحررين الاقتصاديين" تنظم ورشة عمل مع الجمعية المصرية للمحللين الفنيين

12-1-2020 | 14:04

تعاون بين شعبة المحررين الاقتصاديين والجمعية المصرية للمحللين الفنيين

 

محمد علي

نظمت شعبة المحررين الاقتصاديين ورشة عمل مع الجمعية المصرية للمحللين الفنيين على مدار شهر كامل، وذلك لعدد من الصحفيين الاقتصاديين من أجل تنمية معلوماتهم الاقتصادية عن سوق المال والدور الذي يلعبه التحليل الفني لدى المستثمرين بالسوق.


وقال أحمد شحاتة رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين: "سعداء جدا بالتعاون الأول لنا مع شعبة المحررين الاقتصاديين ولن يكون الأخير.. عملنا خلال ورشة العمل التي استمرت على مدار شهر لتعريف الصحفيين الاقتصاديين بالاستثمار في البورصة وأدواته وعلاقة التحليل الفني بأسواق المال... من أهداف الجمعية نشر الوعي بأهمية التحليل الفني في الأسواق".

وقال هشام مبارك القائم بأعمال رئيس شعبة المحررين الاقتصاديين ، إن ورشة العمل تأتي ضمن أعمال الشعبة فى "مجال نشر الثقافة والتوعية المالية في مختلف المجالات للمحررين الاقتصاديين.. هو هدفنا وما سنواصل العمل عليه خلال الفترة المقبلة".

ويساعد التحليل الفني التاجر أو المستثمر عند فهمه ودراسته بشكل جيد في خياراته وقراراته عند التداول، فهو يساعد في إنشاء أو بناء نظام منطقي وإستراتيجية منظمة عن طريق دراسة السعر يساعد التحليل التقني بتطوير نمط لطريق التداول بمساعدة الرسوم البيانية.

وقال صلاح الدين عبدالله مسئول لجنة التدريب بالشعبة إن "ورشة العمل التي نفذت "صممت لتوعية المحررين الاقتصاديين بمفهوم الاستثمار والتداول في سوق المال وكيفيية تحليل الأسهم والمؤشرات فنيا وما حاجة المستثمرين لتلك الأدوات."

وقال عبدالله وهو المسئول عن ورش العمل والدورات التدريبية بالشعبة"نجهز خلال الفترة المقبلة مجموعة كبيرة من الورش والدورات المتخصصة في شتى المجالات الاقتصادية لأعضاء الشعبة."

الأكثر قراءة

[x]