[x]

محافظات

استمرار جهود البحث عن البحارة المفقودين بالغردقة.. ومواقع التواصل الاجتماعي وراء شائعة العثور عليهم | صور

12-1-2020 | 13:35

البحث عن البحارة المفقودين

البحر الأحمر- على الطيرى

تواصل الأجهزة المختصة وسفن السفاري البحرية واللنشات البحرية، جهودها في البحث عن البحارة المفقودين ب الغردقة ، فيما وصلت إحدى السفن حتى جزيرة الأخوين جنوب البحر الأحمر ، بالإضافه إلى انضمام عدد من اللنشات البحرية من بعض المنتجعات السياحية بمرسى علم والقصير إلى عمليات البحث عن البحارة المفقودين .


وكانت شائعة على صفحات التواصل الاجتماعي، قد انتشرت مساء أمس السبت، بالعثور على البحارة المفقودين ، وهو ما قوبل بفرحة كبيرة بين أهاليهم، فيما لم تؤكد أي مصادر أمنية أو حكومية تلك ال أخبار المتداولة، وبعد مرور عدة ساعات، تبين عدم صحة تلك الشائعات، وأنه لم يتم التواصل مع المفقودين، وهو ما تسبب في صدمة كبيرة للأهالي الذين ناشدوا عدم نشر أخبار إلا بعد التأكد من مصدرها.

وكان حسن الطيب، رئيس جمعية الغوص والإنقاذ البحرى، السابق ب البحر الأحمر ، أكد في تصريح لـ "بوابة الأهرام"، مساء الجمعة، أن البحارة وعددهم 4 أشخاص هم ريس المركب، ونجله، واثنين آخرين، أبحروا على متن مركب صغير "سبيد بوت"، من مارينا المشربية ب الغردقة ، مع بداية الشهر الجاري، وعقب فقد الاتصال بهم تم إبلاغ الجهات المختصة ومركز عمليات المحافظة، وتم البدء في عمليات البحث، مشيرًا إلى أن البحث عن البحارة المفقودين ، يبدأ من منطقة "أبو نحاس" شمال الغردقة ، وحتى حلايب وشلاتين جنوب البحر الأحمر .

كان عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر ، قد وجه بخروج طائرة هيلكوبتر للبحث عن الصيادين والعثور عليهم، بعد اختفائهم داخل مياه البحر منذ 4 أيام، كما وجه جميع الجهات الرسمية للبحث عن الصيادين المفقودين، والتواصل الشخصي معهم لمتابعة الوضع لحظة بلحظة إثر اختفاء "سبيد بوت "بسواحل المحافظة.

وتعمل الآن جميع الأجهزة المعنية بإجراءات البحث وخروج فرق البحث لمسح البحر ومحاولة العثور على الصيادين بالتواصل مع الأجهزة الأمنية.


أحد المفقودين


أحد المفقودين


أحد المفقودين


أحد المفقودين

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة