تحيا مصر: صرف العلاج لـ 49 ألف مواطن ضمن مبادرة "نور حياة"

12-1-2020 | 12:55

قوافل "نور حياة" تجري الكشف الطبي المواطن - ارشيفية

 

إيمان فكري

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر ، إن 2019 كانت بداية قوية ل صندوق تحيا مصر بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة مكافحة مسببات وإضعاف الإبصار " نور حياة ".


وأكد "مختار"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، أن مبادرة " نور حياة " نجحت في الوصول لـ 600 ألف طالب في 10 محافظات، و110 آلاف مواطن.

وأضاف أنه جرى صرف علاج لما يقرب من 49 ألف مواطن، ضمن مبادرة " نور حياة " والتي تبلغ مدتها 3 سنوات، وتهدف لاستقطاب حوالي 2 مليون مواطن، مشيرا إلى أن إنشاء مركز لعلاج فيروس "سي" بمحافظة الأقصر يأتي لتوفير عبء السفر والمشقة على سكان الصعيد.

وتابع المتحدث باسم صندوق تحيا مصر ، أنهم يسعون لاستكمال إنجاز الوحدات السكنية وفرشها، بالإضافة لسعيهم لاستكمال فكر تمكين المرأة المعيلة، والمشاركة الفاعلة ل صندوق تحيا مصر في أكبر صندوق استثماري خيري لدمج ذوي الهمم "عطاء"، مؤكدا أن العمل الخيري هو عمل تنموي في الأساس.

وأوضح أن صندوق "تحيا مصر" من المقرر أن يفتتح أول محضر متكامل لحضانات الأطفال وتوفير الأجهزة الخاصة بالحضانات ورفع كفاءتها، فضلًا عن سعيهم للوصول إلى حوالي 500 عروس وتجهيزهم، وذلك ضمن مشروع "دكان الفرحة"، مشيرا إلى أنهم سيقومون بتقييم مشروع شارع 306 الذي تم في 4 مناطق على مستوى أنحاء الجمهورية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

عاجل
  • حفتر يبدي استعداده لقبول وقف إطلاق النار شرط سحب القوات التركية والمرتزقة
[x]