12 فبراير.. الحكم على المتهمين بالاستيلاء على أموال المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف

11-1-2020 | 22:29

محكمة جنايات القاهرة

 

محمد على أحمد

حجزت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب، الحكم على المتهمين فى "الاستيلاء على أموال المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف" لجلسة 12 فبراير.


كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد قرر إحالة أحمد محمد سعيد سويلم، مدير إدارة الميزانية والحسابات العامة بالمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، ومسئول خزينة قطاع الاستثمار العقاري فى ذات المجموعة، في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "الاستيلاء على أموال الوطنية لاستثمارات الأوقاف"، إلى محكمة الجنايات.

والمتهم الثانى في القضية يدعى على عبداللطيف عبدالخالق، محبوس على ذمة القضية، ويعمل أمين خزينة قطاع الاستثمار العقاري بالمجموعة الوطنية للاستثمارات الأوقاف "المحمودية سابقا" وحاليا بالمعاش.

جاءت التحقيقات تحت إشراف المستشار محمد البرليسى، المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، أن المتهم الأول ويدعى أحمد محمد سعيد سويلم بصفته موظفًا عامًا (مدير إدارة الميزانية والحسابات العامة بالمجموعة الوطنية الاستثمارات الأوقاف المحمودية سابقا، إحدى الشركات التي تساهم فيها الدولة)، استولی بغير حق وبنية التملك على أموال مملوكة لجهة عمله بأن استولى على مبلغ 6 ملايين جنيه المملوكة للمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف.

وأضافت التحقيقات أن ذلك كان حيلة من المتهم بأن قدم طلبات للمختصين بتلك الجهة تحويل بعض المبالغ من خزينة الاستثمار العقاري بالشركة جهة عمله إلى خزينة المركز رئيسى لصرفها على أعمال الفحص الضريبي على خلاف الحقيقة، واستغل وجود طلبات هدمه لتحويل البعض الآخر منها إلى خزينة الشركة بأسوان، وتمكن من تسلم تلك المبالغ مخالفة من الخزينة الأول بتوقيعات نسبها زورًا لأمين خزينة المركز الرئيسى والمندوب المالي لفرع أسوان واستولى عليها لنفسه بغير حق وبنية التملك.
 

مادة إعلانية

[x]