سفير مصر بعُمان يوضح إجراءات تنصيب السلطان الجديد| فيديو

11-1-2020 | 20:34

السفير محمد غنيم سفير مصر لدى سلطنة عمان

 

راندا رضا

قال السفير محمد غنيم، سفير مصر بسلطنة عمان، إنه في حالة وفاة السلطان يتم اجتماع الأسرة الحاكمة لمناقشة خلافة السلطان على مدار 3 أيام، وإذا لم يتم الاستقرار ينتقل الأمر إلى المجلس الوطني الذي يضم في عضويته ممثلي الأجهزة التشريعية والتنفيذية، وحينها يتم فتح وصية السلطان.


وتابع غنيم، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأسرة والمجلس اتفقا على فتح وصية السلطان وتنفيذ ما جاء بها، وهو ما حدث صباح اليوم وتم إعلان هيثم بن طارق بن تيمور سلطانا لعمان خلفا للراحل سلطان قابوس بن سعيد، وتنفيذا لوصيته.

وأضاف السفير محمد غنيم، سفير مصر بسلطنة عمان، أن سلطنة عمان تمتلك سياسة فريدة من نوعها في المنطقة، ومنذ تولي السلطان الراحل قابوس الحكم منذ 50 عاما، حرص على أن تكون بلاده على علاقة وثيقة وقوية بمختلف الدول والقوى الإقليمية والدولية وألا تدخل أي صراعات أو تأخذ موقف سلبي من أي دولة.

وكشف السفير محمد غنيم، سفير مصر بسلطنة عمان، أن عدد المصريين في سلطنة عمان 65 ألف مصري، موضحا أنه نادرا ما يتلقى شكوى منهم ويعربون عن تقديرهم عن سلطنة عمان، موضحا أنه تلقي مكالمات عديدة من الجالية المصرية للمشاركة في مراسم جنازة السلطان الراحل قابوس بن سعيد.
https://www.youtube.com/watch?v=vTd48V5kg1g


سفير مصر بسلطنة عمان يوضح اجراءات تنصيب السلطان الجديد بعد وفاة السلطان قابوس

مادة إعلانية

[x]