رئيس جامعة بني سويف يكشف لـ"بوابة الأهرام" حقيقة تسمم الطلاب

11-1-2020 | 19:07

الدكتور منصور حسن

 

محمود سعد

كشف الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، حقيقة تسمم طلاب المدينة الجامعية، مؤكدًا أن هناك 8 طلاب اشتكوا من آلام في المعدة، وعلى الفور تم الاتصال بـ"الإسعاف"، ونقلهم إلى المستشفى.


تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة ببني سويف، بلاغًا بإصابة طلاب بالمدينة الجامعية، بشرق النيل بأعراض اشتباه تسمم غذائي، ووجهت الغرفة سيارات الإسعاف إلى المدينة لنقل الطلاب إلى المستشفى.

دفع فرع هيئة الإسعاف ببني سويف، بسيارتي إسعاف انتقلت للمدينة ونقلت 8 طلاب إلى قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى بني سويف الجامعي.

وأضاف حسن، في تصريحات خاصة، لـ"بوابة الأهرام"، أن الطلاب تناولوا"الكريب"، وكذلك تناول مشروبات "ألبان"، وهو ما أدى إلى حدوث آلالم في المعدة، مشيرا إلى أن 6 طلاب من الـ8 غادروا المستشفى، بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية، وتبقى طالبان، بعد حدوث حالات "ترجيع"، للتأكد من الاطمئنان على حالتهم الصحية، حيث يشتبه في حدوث تسمم لهما.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن تم أخذ عينات وتحليل ما تناوله الطلاب، موضحا أنه أثناء تحقيقات النيابة اعترف الطلاب بتناولهم "الكريب+ الألبان"، لافتا إلى أن هناك 4 آلاف طالب وطالبة بالمدينة الجامعة للجامعة، وتقدم الجامعة كل الدعم لطلابها والحافظ عليهم واتباع الطرق الصحية اللازمة في تأمين غذاء الطلاب من خلال وزارة الصحة والهيئات الطبية.

وقال حسن، إن أعمال امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2019 – 2020، تمر بحالة من الهدوء والانتظام، مشيرا إلى تقلص حالات الغش وأنها لا تذكر مقارنة بالعام الماضي، نتيجة الإجراءات الصارمة التي قامت بها الجامعة، وكذلك أعمال التصحيح الإلكتروني.

مادة إعلانية

[x]