لجان البرلمان تناقش قانون البنك المركزي.. الثلاثاء

10-1-2020 | 19:10

البنك المركزي المصري

 

سامح لاشين

تشهد لجان البرلمان يوم الثلاثاء المقبل، البدء في نظر قانون البنك المركزي الجديد، مع حضور وزيرة التضامن نفين القباج، لأول مرة في البرلمان بعد تولية المسئولية بالتعديل الوزاري الأخير بحكومة المهندس مصطفي مدبولي.


وفى لجنة الشئون الاقتصادية، ينظر الأعضاء قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، والذي يستهدف مواكبة أفضل الممارسات الدولية والنظم القانونية للسلطات الرقابية في العالم ويمثل نقلة كبيرة للجهاز المصرفي المصري.

وفى لجنة السياحة ، تشهد مناقشة خطة الهيئة العامة للتنمية السياحية في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، وما تم من مشروعات في الأراضي المخصصة لأغراض التنمية في كل من البحر الأحمر، خليج العقبة، رأس سدر، العين السخنة، الساحل الشمالي الشرقي، الساحل الشمالي الغربي، الفيوم، واسوان، والمشاكل والمعوقات التي تواجه هذه المشروعات وخاصة في منطقتي العين السخنة ورأس سدر.

وفى التضامن الاجتماعي ، تشهد استعراض وتوضيح الخطة الإستراتيجية والرؤية الجديدة للوزارة في الفترة المقبلة، فيما يتعلق ببرامج الحماية الاجتماعية بجميع أشكالها، ومدي قدرة الوزارة على التحول إلى وزارة (خدمية - إنتاجية – استثمارية)، لدعم جميع الفئات المستهدف تقديم الخدمات إليها. (بحضور الدكتورة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي)

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]