سباق للجري بمحمية وادي دجلة ينتهي بحملة نظافة لحماية البيئة

10-1-2020 | 14:42

محمية وادى دجلة

 

دينا المراغي

شهدت محمية وادى دجلة بوزارة البيئة ، اليوم الجمعة، انطلاق سباق فريق كايرو رانر للجرى تشجيعًا للسياحة البيئية داخل المحميات الطبيعية بمشاركة 50شابا.


يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة البيئة بدعم الأنشطة المجتمعية بالمحميات الطبيعية للترويج للسياحة البيئية

يهدف السباق إلى إلقاء الضوء على محمية وادى دجلة كأحد أماكن السياحة البيئية ، بالإضافة إلى رفع الوعي البيئي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، التي تزخر بها المحميات والتأكيد على ان ما تحويه المحميات من حياة برية وتنوع بيولوجي لا يتعارض مع الاستماع بتلك الطبيعة من خلال إقامة أنشطة صديقة للبيئة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة أن الوزارة تسعى من تنظيم تلك الفعاليات الى ترسيخ مفاهيم حماية البيئة بالتشارك مع المواطنين باعتبارهم هم أساس حماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية علاوة على دعوة جميع أطياف المجتمع للانضمام للمبادرات البيئية المختلفة التي تحقق حماية للبيئة ومواردها لنا و للاجيال القادمة من خلال تغيير العادات غير الصديقة للبيئة ومحاولة إيجاد البدائل الأخرى لها والتى تحقق صون وحماية الطبيعة .

وأعرب المشاركون عن سعادتهم بالسباق للاستمتاع بالطبيعة الخلابة بالمحمية مع الحفاظ على البيئة مؤكدين الالتزام بمراعاة كل الاشتراطات البيئية للحفاظ على الموارد الطبيعية بالمحمية لأنها حق للأجيال القادمة.

واستهل السباق توعية المشاركين بأهمية المحمية والتعريف بثرواتها الطبيعية و دور المجتمع فى حمايتها و الحفاظ على تنوعها البيولوجى.

وقد حرص المشاركون على تنظيم حملة للنظافة بالمحمية عقب انتهاء السباق للتأكيد على أهمية المشاركة فى حماية المحميات الطبيعية و نشر التوعية البيئية بين الزائرين. 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]