وزير التنمية المحلية يشيد بدور المجتمع المدني في دعم جهود الحكومة| صور

10-1-2020 | 13:17

حملة دفء الشتاء لتوزيع بعض المساعدات العينية (بطاطين )

 

أحمد حامد

فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، بدعم كل المبادرات والجهود التى تقوم بها الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بالقرى الأكثر احتياجاً فى عدد من المحافظات، أكد اللواء محمود شعراوى أن الوزارة قامت بالتنسيق مع " مؤسسة مصر الأمل للتنمية الإنسانية " وعدد من المحافظين لتسهيل الجهود التى تقوم بها فى محافظات المنيا والفيوم ومطروح وأسيوط والدقهلية، لتنفيذ بعض المبادرات الخاصة بحملة دفء الشتاء لتوزيع بعض المساعدات العينية (بطاطين ) والغذائية على بعض سكان تلك القرى، بالإضافة إلى تسيير عدد من القوافل الطبية لعلاج مشاكل العيون والإبصار وذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية "نور حياة" للحد من مشكلات الإبصار فى القرى الأكثر احتياجاً .


وأشار وزير التنمية المحلية إلي أهمية المشاركة المجتمعية لكل جهات المجتمع المدنى و رجال الأعمال والشركات الكبرى والجمعيات الأهلية لدعم جهود الحكومة المختلفة خاصة فى القرى الأكثر احتياجاً بالمحافظات والمساهمة فى تغيير حياة المواطن بهذه القرى فى كل المجالات.

وأشاد شعراوي ، بالجهود التي تقوم بها مؤسسة مصر الأمل ، خاصة الشباب المشارك في تلك الحملات المجتمعية المهمة لافتاً الي أن من بين هؤلاء الشباب عددا كبيرا من المتطوعين الذين يشاركوا في توزيع السلع والمنتجات المختلفة ويتحملون مشقة السفر مئات الكيلو مترات بالمحافظات للقيام بهذا الدور المجتمعي المهم .

ومن جانبه قال الدكتور محمد حسن رئيس مجلس الأمناء" مؤسسة مصر الأمل للتنمية الإنسانية " إن المؤسسة قامت بتسيير قوافل طبية إلى محافظتى المنيا والدقهلية فى إطار حملة المؤسسة "باسم النور من حق الجميع" ، حيث تم الكشف علي 400 حالة بعدد من قرى المنيا خاصة عمليات إزالة المياه البيضاء وزرع العدسات وتوفير النظارات الطبية ، وأشار حسن إلى أنه تم عمل عمليات إزالة مياه بيضاء وزرع عدسات لحوالي 50 حالة وتوزيع نظارات طبية على 80 حالة.

وقال حسن إن المؤسسة قامت بتسيير عدد من حملات دفء الشتاء إلي محافظات مطروح والمنيا والفيوم وأسيوط ، ففي مطروح تم توزيع حوالى 200 لحاف ومائتين سلة غذائية فى بعض المناطق الأشد فقراً واحتياجاً خاصة فى منطقة سيدى برانى والسلوم لحماية المواطنين من سكان تلك المناطق من برد الشتاء القارس خلال تلك الفترة .

وأشار الدكتور محمد حسن إلى أن المؤسسة قررت خلال الفترة القادمة الوصول إلى تلك المناطق مرة اخرى لتوزيع كسوة الشتاء المكونة من (بلوفر + بنطلون شتوى + حذاء) وذلك على 300 طفل .

وأضاف أن المؤسسة ستقوم أيضاً بإرسال قافلة طبية لعلاج العيون ومشكلة الإبصار الى محافظة مطروح خلال الشهر الحالى للكشف على 500 حالة عيون .

وأوضح حسن أنه تم أيضاً تسيير حملات دفء الشتاء فى مراكز أطسا وسنورس وطامية بالفيوم ، حيث تم توزيع 150 لحافا و150 سلة غذائية على الأسر الأكثر احتياجاً بالقرى التابعة لتلك المراكز .

كما تم توزيع 100 لحاف و200 سلة غذائية على أهالى قرية النواميس بمحافظة أسيوط لمساعدتهم وحمايتهم فى ظل الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية الذى تشهده بعض المحافظات .

كما تم توزيع 200 لحاف و200 سلة غذائية على قرية البهنسا بمركز بنى مزار بمحافظة المنيا خاصة الأسر الأشد فقراً واحتياجاً فى تلك المنطقة .


حملة دفء الشتاء لتوزيع بعض المساعدات العينية (بطاطين )


حملة دفء الشتاء لتوزيع بعض المساعدات العينية (بطاطين )


حملة دفء الشتاء لتوزيع بعض المساعدات العينية (بطاطين )


حملة دفء الشتاء لتوزيع بعض المساعدات العينية (بطاطين )

مادة إعلانية

[x]