مستقبل وطن بكفرالشيخ ينظم ندوة عن خطورة الأمية على الأمن القومي المصري | صور

9-1-2020 | 22:28

مستقبل وطن بكفرالشيخ ينظم ندوة عن خطورة الأمية

 

كفرالشيخ -علاء عبدالله

نظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بمحافظة كفرالشيخ، اليوم الخميس، ندوة عن قضية الأمية وخطورتها على الأمن القومي ، وذلك ضمن مبادرة (أنت عظيمة) لدعم المراة المصرية وتحسين أوضاعها فى كافة ربوع مصر والتى أطلقها الحزب تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بالمرأة المصرية وتفعيل دورها فى المجتمع.


جاء ذلك بإشراف النائبة رشا رمضان، أمينة المرأة بالأمانة العامة المركزية، حيث تم تنظيم ندوة تحت رعاية المهندس فوزى الرفاعي، أمين الحزب بالمحافظة، والمحاسب أحمد جعفر، أمين التنظيم، وذلك بمقر الحزب بمدينة كفرالشيخ، بحضور الدكتور على أبو شوشة، الأمين المساعد للحزب بالمحافظة، والدكتورة حنان قنديل، أمينة المرأة بالمحافظة، والمحاسب عزت سلامة، مدير فرع محوالامية وتعليم الكبار بكفرالشيخ وعدد كبير من أعضاء هيئة المكتب وامينات المرأة بالمراكز والمدن.

وشرح الدكتور على أبوشوشة، خلال الندوة خطورة الأمية على المجتمع، والامن القومى المصري، وكيفية مواجهتها للوصول إلى ركب التقدم والازدهار، مشيرا إلى أن القضاء على الأمية قضية أمن قومى.

كما تحدثت الدكتورة حنان قنديل، عن الحوافز التى يتم تقديمها للدارسين للاقبال على الدراسة، بالإضافة إلى أهمية تشجيع فتيات الخدمة العامة وغيرهن للاقبال على المشروع، والمساهمة فى محو أمية السيدات، مشيرة الى توقيع بروتوكول تعاون مع فرع محو الأمية بالمحافظة للمساعدة فى فتح فصول بالقرى بالتنسيق مع الجهات المعنية.

فى حين اكد عزت سلامة، مدير فرع محو الأمية بالمحافظة، على أهمية التنسيق مع التضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، لتشغيل فتيات الخدمة العامة، وفتح فصول جديدة لمحوالامية بالمدن والقرى، مقدما الشكر لقيادات واعضاء حزب مستقبل وطن على مستوى الجمهورية والمحافظة لاهتمامهم بالمشروع ومساعدتهم فى القضاء على الأمية فى مصر.

يأتى ذلك فى إطار خطة الامانة العامة المركزية للحزب على مستوى الجمهورية الداعية للاهتمام بالمرأة المصرية وتفعيل دورها ومساعدتها لتتبوأ مكانتها المرموقة فى المجتمع.


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة

[x]