جامعة حلوان تشارك في دعم القرى الأكثر فقرا بأسوان| صور

9-1-2020 | 11:43

جامعة حلوان فى أسوان للمساهمة فى دعم تنمية القرى الأكثر فقرا

 

محمود سعد

شاركت كلية التعليم الصناعي ب جامعة حلوان فى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بالعمل على تنمية القرى الأكثر فقرا في أسوان بهدف تحقيق وإحداث تنمية مستدامة في تلك القري وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ود. حسام الرفاعى نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع بإشراف من الدكتور عبدالله جلال عميد الكلية.


حيث تم عمل تدريب واختبار عملي لعدد ٣١ شابا من شباب قرية الحكمة بأسوان على مهن فنية متنوعة منهم عدد ١٦ شابا على مهنة "فنى كهرباء" وعدد ١٤ متدربا من الشباب على أعمال السباكة الصحية للمنازل "فنى سباك صحى". وذلك لإحداث توازن فى تلك المجتمعات وخلق فرص عمل بها للقضاء على البطالة.

وصرح د. حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن تفعيل مبادرة حياة كريمة تأتى على رأس أولويات الجامعة فى خططها التنفيذية للتنمية المستدامة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى والوزارات المعنية والبنوك بهدف الاستفادة من خبرات الجامعة وكلياتها المتنوعة وخبرات أساتذتها الواسعة فى مجالات عدة منها الطبية ومنها الفنية و الصناعية و المجتمعية وذلك إسهاما فى رفع مستوى المعيشة وخلق فرص عمل لسكان المناطق والقرى الاكثر احتياجا إيمانا بالدور الريادى والمجتمعى الذي تتميز به الجامعة فى هذه المجالات.

ودلل على ذلك بما قامت بة كلية التعليم الصناعى فى تدريب ٣١ شابا على أعمال فنية ومهارية مهمة يحتاجها المجتمع وسوق العمل لخلق فرص عمل لهم مثل التدريب فى تخصصات "فنى كهرباء وفنى سباك صحى" والذى تم بالمشاركة مع جمعية التطوير والتنمية من خلال برتوكول بين الجمعية والجامعة وذلك تنسيقا بين الجامعة والمجتمع المدنى.

وصرح د. عبدالله جلال عميد الكلية بأن جامعة حلوان كانت سباقة فى المشاركة فى مبادرة حياة كريمة فور إطلاقها من رئيس الجمهورية منذ ما يقرب من ستة أشهر من خلال العديد  من الفعاليات المختلفة والمتنوعة وكذلك القوافل الطبية والمجتمعية والدورات التدريبية التى تهدف إلى التنمية المستدامة فى المجتمع المصرى حتى يحيا جميع أفراد الشعب حياة كريمة .


جامعة حلوان فى أسوان للمساهمة فى دعم تنمية القرى الأكثر فقرا


جامعة حلوان فى أسوان للمساهمة فى دعم تنمية القرى الأكثر فقرا

الأكثر قراءة

[x]