سفارات مصر بالخارج تشارك الجالية القبطية احتفالات عيد الميلاد | صور

8-1-2020 | 21:16

سفارات مصر بالخارج تشارك الجالية القبطية احتفالات عيد الميلاد

 

سمر نصر

شارك عدد من سفراء مصر بالخارج، فى القداس ألذى أقيم عشية ليلة عيد الميلاد المجيد.

وفيما يلي أبرز المشاركات فى عدة دول:

أيرلندا

شارك السفير خالد ثروت، سفير جمهورية مصر العربية لدى أيرلندا، وأعضاء السفارة في احتفالات الكنيسة القبطية في أيرلندا بعيد الميلاد المجيد، حيث حضر قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة "القديسين ماكسيموس ودوماديوس"، وقام بنقل تهنئة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للأقباط المصريين بأيرلندا، مؤكداً وحدة النسيج الوطني، والمحبة التي تجمع بين أبناء الوطن.

كما شاركت السفارة المصرية كذلك بقداس عيد الميلاد بكنيسة "السيدة مريم العذراء والقديسة دميانة" بمقاطعة براى.

الكويت

شاركت سفارة جمهورية مصر العربية في الكويت، في قداس عيد الميلاد المجيد بمقر كنيسة مارمرقس للأقباط الأرثوذكس في الكويت، بحضور قنصل جمهورية مصر العربية هشام عسران ورؤساء المكاتب الفنية وأعضاء البعثة الدبلوماسية.

ألقت المستشارة نادين مراد، القائم بالأعمال بالإنابة، كلمة بالنيابة عن السفير طارق القوني، وأشارت مراد إلى ما تُمثله دولة الكويت من نموذج فريد للتعايش والحريات الدينية، وهو ما عكسه احتضانها لأول كنيسة قبطية خارج مصر منذ عام 1961، كما أشادت بالدور المهم الذي تلعبه الكنيسة كشريك أساسي في كل جهد يُبذل من أجل مصلحة الوطن ورفعة شأنه، مثمنة في ذات الوقت دور الجالية المصرية المُقدر في دولة الكويت الشقيقة.

ميلانو

في إطار حرص القنصلية العامة في ميلانو على مشاركة الجالية المصرية احتفالاتها بمختلف الأعياد، شارك القنصل العام لجمهورية مصر العربية في ميلانو إيهاب أبو سريع في قداس عيد الميلاد المجيد، بمقر كنيسة مارمرقس للأقباط الأرثوذكس في مدينة ميلانو، وذلك بحضور أبناء الجالية القبطية وممثلي عدد من الجمعيات المصرية في شمال إيطاليا.

وألقى القس كيرلس عزيز، راعي كنيسة مارمرقس، كلمة أعرب فيها عن خالص الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية لحرصه الدائم على مشاركة الأقباط داخل مصر وخارجها احتفالاتهم بالأعياد.

لندن

شارك السفير طارق عادل، سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المتحدة، وأعضاء السفارة، في قداس عيد الميلاد المجيد بالكنيسة الأرثوذكسية القبطية بلندن، والذى رأسه الأنبا أنجيلوس الأسقف العام للكنيسة الأرثوذكسية بالمملكة المتحدة.

وأكد السفير طارق عادل، ما يجمع أبناء الشعب المصري من وحدة وأخوة ومحبة، وعلى تماسك النسيج الوطني، منوهاً بأهمية استكمال مسيرة البناء والتنمية، والوقوف بحزم في مواجهة كافة التحديات التي تواجه مصر في الوقت الراهن.

ملبورن

شارك قنصل عام جمهورية مصر العربية في ملبورن محمد فخري في قداس عيد الميلاد المجيد، وذلك بكنيسة القديس مارمرقس الرسول للأقباط الأرثوذكس بمدينة ملبورن، وذلك بحضور القس جرجس الأنطوني، وكيل عام إيبارشية ملبورن وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، الذي رأس القداس.

وقال السفير، إن الكنيسة القبطية بأستراليا تُمثل جزءا مهماً من قصة نجاح الجالية المصرية ومثمنًا في ذات الوقت، دور تلك الجالية في إثراء مجالات الحياة المختلفة في البلاد.

أبوظبى

شارك السفير شريف البديوي، سفير جمهورية مصر العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، في القداس الذي أقامته كاتدرائية الأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس في أبو ظبي بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والذي حضره عدد من المسئولين الإماراتيين على رأسهم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، والدكتور علي الهاشمي، مستشار الشئون الدينية والقضائية بوزارة شئون الرئاسة، والدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف، إلى جانب عدد كبير من مُمثلي الجالية المصرية.

مسقط

شارك السفير محمد غنيم، سفير جمهورية مصر العربية في سلطنة عمان، وأعضاء السفارة المصرية في صلاة قداس عيد الميلاد المجيد الذي أقيم بالكنيسة المصرية في مسقط.

وأكد السفير وحدة نسيج الشعب المصري، وأهمية التكاتف بين أبناء الوطن ودعم القيادة السياسية في مسيرة التنمية والتقدم، مشيراً إلى مكانة مصر الخاصة في كافة الأديان السماوية.

الخرطوم

شارك السفير حسام عيسى، سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان، وأعضاء السفارة المصرية بالخرطوم في احتفالات الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، حيث حضروا القداس الذى أقامته الكنائس القبطية في أم درمان والخرطوم بهذه المناسبة.








الأكثر قراءة

[x]