تعرف على تفاصيل مؤتمر "القوى الناعمة للسلام" في جمعية مصر الجديدة.. الأحد

8-1-2020 | 13:43

جمعية مصر الجديدة

 

مصطفى طاهر

تستضيف جمعية مصر الجديدة ، في السادسة مساء الأحد المقبل، مؤتمرا حول مبادرة "القوى الناعمة للسلام العالمي" في دورته الثانية بحضور كوكبة من الشخصيات العامة في الفن والثقافة والإعلام والثقافة والسياسة، في مكتبة مصر الجديدة وتحت رعاية الدكتور نبيل حلمى أستاذ القانون الدولى، أمين عام الجمعية والعميد الأسبق لكلية الحقوق.


وأوضح حلمى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مساهمة المجتمع المدني وغيره من القوى الناعمة في إثراء الحياة الثقافية والفنية والإعلامية في مصر، مؤكدا أهمية ودور الثقافة والفن كقوة مؤثرة في ترسيخ قيم السلام وتنمية الوعى الثقافى، وسيطلق أثناء الملتقى المشروع الوطني الشبابي للفنون لمبادرة 1000 كاتب، بحضور اللجنة الاستشارية للمبادرة.

وأكد حلمى أن الدورة الأولى من المؤتمر والذى عقدت في المركز الثقافى اليمني بالقاهرة، حققت نجاحًا كبيرًا على المستويين المحلي والدولي، وشارك فيها كثير من الشخصيات العامة والسفراء والوزراء والفنانين، وكانت هناك توصيات كثيرة أهمها دعم الشباب.

ويشارك في المؤتمر كل من، الناقد طارق الشناوي والدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة متحدثين، والمخرج محمد فاضل والمخرج وائل إحسان، والإعلامية بوسي شلبي، والفنان سامح الصريطي والفنانة سيمون والفنان نضال الشافعي، بالإضافة إلى كل من السفير محمد العرابي وزير خارجية مصر الأسبق ورئيس الشئون الخارجية بالبرلمان والسفيرة منى عمر مساعد وزير خارجية مصر الأسبق للشئون الإفريقية عضو مجلس قومي للمرأة، والمخرج مجدى أبو عميرة، والإعلامي محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور.

كما يشارك في المؤتمر المخرج خالد مهران والكاتب الصحفي ياسر شورى مدير تحرير جريدة الوفد، والكاتب الصحفي عادل السنهوري باليوم السابع ورئيس تحرير صوت الامة سابقا، والدكتور حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأشرف عبدالعزيز المحامي بالنقض والدستورية والإدارية العليا وزميل مساعد بالمجمع الملكي البريطاني ومحكم دولي وتجاري، واللواء محمود منصور الخبير الاستراتيجى ومؤسس المخابرات القطرية، واللواء أركان حرب د. سمير فرج الخبير الاستراتيجى ومدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، والمهندس أحمد حسين.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]