نورا ناجي: كتبت "أطياف كاميليا" وأنا في حالة تشبه الأحلام | صور

7-1-2020 | 17:49

نورا ناجي

 

أميرة دكروري

تصدر خلال أيام رواية " أطياف كاميليا " ل نورا ناجي عن دار الشروق للنشر بالقاهرة، وذلك ضمن أبرز الإصدارات في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، والمقرر أن تنطلق فعالياتها 22 يناير الجاري.

وتقول نورا ناجي في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إنها "كتبت الرواية وأنا في حالة أشبه بحلم، كنت أفكر في شيء ووجدتني ذاهبة لشيء آخر، في كل مرة أسمع فيها حكاية امرأة هربت من بيتها، اختفت وتلاشت وكأنها لم تكن موجودة من الأصل، أضاب بالهلع. التلاشي حلم تفكر فيه كل النساء، ربما يهددن به أحبائهن أحياناً بنبرة جادة وقلب مرتجف، لكن اللاتي يتمكن فعلا من أخذ القرار هن مختلفات، واقفات في منطقة أخرى، منطقة تختلط فيها مشاعر اليأس بالخذلان والتبلد. كان لا بد أن أفهم السر".

وتبدأ أحداث الرواية بالطفلة كاميليا التي ترى عمتها التي تعشقها تذوب أمامها في المرآة فتصاب باضطراب شديد يظل مصاحبا لها إلى مراهقتها، تكتشف مذكرات عمتها فتبدأ في فهم الحياة بشكل مختلف، وتفهم أن لكل شخص نسخته الخاصة من الحكاية، وأن الزمن هو القوة الوحيدة المتحكمة في كل شيء.

يذكر أن الرواية تعد العمل الرابع ل نورا ناجي بعد رواية "الجدار" عن دار رواق، و"بانا" عن دار ليلي كيان كورب، و" بنات الباشا " عن دار أجيال، والتي صعدت بها لمنافسات القائمة القصيرة في جائزة ساويرس.


اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]