مذكرة تفاهم بين جامعتي الإسكندرية و"حمدان بن محمد" الذكية الإماراتية لتطوير التعليم| صور

7-1-2020 | 15:22

مذكرة تفاهم بين جامعتي الإسكندرية و"حمدان بن محمد" الذكية الإماراتية لتطوير التعليم

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني

وقّع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية ، والدكتور منصور العور، رئيس جامعة "حمدان بن محمد" الذكية بدولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز أطر الشراكة العلمية والمعرفية بين الجانبين.


جاء ذلك خلال زيارة رئيس جامعة الإسكندرية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لبحث آفاق التعاون الثنائي في تطوير منظومة ال تعليم الذكي، وخلق قنوات مشتركة لنقل ونشر وإثراء وتوطين المعرفة في العالم العربي.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية ، حرص الجامعة التعاون مع ال جامعات المرموقة، مؤكدًا مكانة جامعة حمدان بن محمد الذكية كأول مؤسسة أكاديمية متخصصة في توفير خدمات تعليم ية في مجال إدارة الجودة الشاملة عبر ال تعليم الذكي في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وأوضح الكردي، أن هذه الشراكة تتضمن توفير برامج مشتركة باستخدام تقنيات ال تعليم الذكي والتسجيل المجاني في شهادة الهيئة التدريسية في التعلم الذكي، فضلا عن إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس لدى الطرفين لتدريس بعض المقررات من خلال الإنترنت.

ومن جانبه، قال رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية إنّ الشراكة مع جامعة الإسكندرية تمثل إضافة هامة للروابط المتينة بين الإمارات ومصر في مجال تطوير المحتوى ال تعليم ي والمعرفي بما يتواءم وأعلى مستويات الجودة والتميّز العالمية.

واتفق الجانبان أيضاً على تبادل الدعوات لحضور الندوات والمؤتمرات العلمية التي تنظم من قبلهما، بالإضافة إلى تنفيذ أي من البرامج والفعاليات بالاتفاق المسبّق بينهما.


مذكرة تفاهم بين جامعتي الإسكندرية و"حمدان بن محمد" الذكية الإماراتية لتطوير ال تعليم

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]