بالأرقام.. هل يفوز طارق حامد بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا الليلة؟

7-1-2020 | 14:14

طارق حامد

 

علي نصير ـ إنفوجراف: محمد شعبان

ينافس طارق حامد نجم وسط نادي الزمالك والمنتخب الوطني، على جائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا ضمن جوائز الأفضل لعام 2019 المقدمة من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم « كاف »، بعدما انحصرت المنافسة للحصول على الجائزة بين 3 لاعبين عرب.


ويتنافس على الجائزة كل من الجزائرى يوسف بلايلى لاعب الترجى التونسى السابق وأهلى جدة السعودى الحالى، والتونسى أنيس البدرى لاعب الترجى، بجانب طارق حامد لاعب الزمالك .

ويتم اختيار اللاعب الفائز بالجائزة بناء على تصويت مدربى وقادة الأندية المشاركة فى مرحلة المجموعات ببطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية.

ويرغب طارق حامد فى أن يكون ثالث مصرى ينال الجائزة بعد ثنائى الأهلى المصرى السابق محمد أبو تريكة، الذى حصل عليها أعوام 2006 و2012 و2013، ومحمد بركات الذى فاز بالجائزة عام 2005.

ويعد حامد، الذى يلعب فى مركز لاعب الوسط المدافع، أحد الركائز الأساسية فى فريق الزمالك خلال السنوات الأخيرة، حيث ساهم بشكل فعال فى عودة الفريق الأبيض لمنصة التتويج القارية بعد غياب 16 عاما، عقب فوزه ببطولة كأس الاتحاد الإفريقى «الكونفيدرالية الإفريقية» العام الماضى.

وتوج طارق حامد مع الزمالك فى عام 2019 ببطولة كأس مصر للموسم الثانى على التوالى، لكنه لم يتمكن من قيادة منتخب مصر نحو الفوز بكأس الأمم، الذى شهد خروج منتخب الفراعنة من دور الستة عشر.

ورغم الخروج الموجع والمبكر للمنتخب المصرى من أمم إفريقيا، إلا أن المستوى الذى ظهر به حامد نال استحسان الكثير من متابعى البطولة.

كما تألق «بلايلى» فى فوز منتخب الجزائر ببطولة كأس الأمم الإفريقية التى أقيمت بمصر فى الصيف الماضى، كما توج مع الترجى ببطولتى دورى أبطال إفريقيا والدورى التونسى.

وشارك «بلايلى» فى 14 مباراة مع منتخب الجزائر فى عام 2019 على الصعيدين الرسمى والودى، حيث أحرز 5 أهداف، وصنع 4 أهداف، فى حين لعب 11 مباراة مع الترجى فى نسخة دورى الأبطال فى العام الماضى، سجل خلالها 3 أهداف وقام بصناعة هدفين.

كما يسعى أنيس البدرى لأن يكون ثالث لاعب تونسى يفوز بالجائزة بعد أسامة الدراجى ومحمد أمين الشرميطى، اللذين فازا بها عامى 2011 و2017 على الترتيب.

وساهم البدرى فى حصول الترجى على دورى الأبطال العام الماضى عقب تسجيله هدفين وصناعته هدفا خلال 11 مباراة لعبها مع الفريق فى البطولة.

ولعب البدرى دورا هاما فى فوز الفريق بالدورى التونسى الموسم الماضى، الذى شهد إحرازه 5 أهداف وصناعته 3 أهداف فى 12 مباراة لعبها مع الفريق فى البطولة.


المرشحون لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

مادة إعلانية

[x]