محافظ القليوبية يشهد قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها

6-1-2020 | 23:48

عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية

 

محمد عادل

شهد عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية ، مساء اليوم الإثنين، قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة السيدة العذراء بمدينة بنها بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتورسمير حماد نائبي المحافظ، والدكتورعواد أحمد علي السكرتير العام.


وألقى نيافة الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا عظه عن ميلاد السيد المسيح، مؤكدا على ضرورة التوحد ونبذ العنف والاهتمام بالعمل والإنتاج حتى تزدهر مصر وتتقدم.

وقدم المحافظ التهانى للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد معربا عن تمنياته القلبية بأن يكون عيدا سعيدا وأن يعم الأمن والأمان ويحفظ مصر الغالية، مؤكدا على أهمية الوحدة الوطنية التى تميز المصريين ويتحقق من خلالها التنمية الحقيقية فى شتى المجالات، مشيرا إلى أن وحدتنا تهدف إلى الترابط والإخاء والتمسك بالمبادئ والقيم الدينية التى تدعو إلى السلام والمحبة التى يتميز بها المصريون.

قائلا، إن التاريخ القديم كافيا للتأكيد على طهارة وقداسة أرض مصر الغالية مهد الحضارات والرسالات، ومكانتها عند الله بعدما سار على أرضها المباركة الأنبياء والرسل والتابعين.. ونفس التاريخ هو من يفرض علينا جميعا شرف حماية ذلك الوطن والتكاتف للحفاظ على أمنه وأمانه ومقدراته وهى مهمة بذل من أجلها المصريون الغالى والنفيس على مدار العقود والأزمان.

وفى هذا الإطار شهدت الكنيسة تزيين الجدران بالألوان المعبرة عن عيد الميلاد المجيد فيما ردد الشمامسة والحضور الترانيم والأناشيد الكنيسة المرتبطة بتلك المناسبة.

وفى سياق متصل اتخذت مديرية أمن القليوبية كافة التدابير الأمنية لتأمين الكنائس وتسيير الحركة المرورية منها وإليها، بالإضافة إلى وضع حواجز مرورية لمنع السيارات من الاصطفاف أمام الكنائس المنتشرة بالمحافظة.

الأكثر قراءة

[x]