رئيس اتحاد الغرف التجارية يكرم "والي" و"القباج" دعما للمسئولية المجتمعية

6-1-2020 | 19:18

رئيس اتحاد الغرف التجارية يكرم "والي" و"القباج"

 

سلمى الوردجي

كرم المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف ورئيس غرفة القاهرة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة ووكيل السكرتير العام بمنظمة الأمم المتحدة المعنية بمكافحة المخدرات والجريمة الحالية علي مساهمتها في دعم الدور المجتمعي خلال فترة توليها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي من خلال مبادرات عديدة منها - تكافل وكرامة، - برنامج أطفال بلا مأوي، - شباب بيخدم بلدنا، -تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية وغيرها من المبادرات المجتمعية المهمة بجانب خدمات بنك ناصر الاجتماعي.


كما كرم رئيس اتحاد الغرف التجارية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الحالية لدعمها بعد توليها الوزارة التي تمثل أهمية مجتمعية خاصة متمنيا لها التوفيق في عملها الجديد.

جاء ذلك اليوم الإثنين خلال احتفالية كبري نظمتها غرفة القاهرة التجارية وشارك فيها عدد كبير من مجلس إدارتها ومنتسبيها وأعضاء ومنتسبي الاتحاد العام للغرف التجارية.

واكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية علي ضرورة تكاتف كافة الجهات سواء الحكومية أو القطاع الخاص لتنمية وتطوير الدور المجتمعي.

وشدد رئيس اتحاد الغرف التجارية علي اهمية الدور المجتمعي الذي لا يقل عن الدور التجاري والصناعي والاستثماري في دعم الاقتصاد بل هو في المقام الأول لأن المواطن هو أساس التجارة والصناعة.

وقال العربي، إن تكريم الشخصيات التي تفانت في عملها أمر مهم وبه انعكاس طيبً عليها وعلي المجتمع ككل كما أن تكريم الشخصيات الموجودة في المناصب حاليا يعتبر دعما حقيقيا لزيادة دورها ويعتبر دفعه معنوية مهمة لزيادة الخدمات المجتمعية مشيرا إلي الدور المهم الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي علي كافة المستويات خاصة علي الصعيد المجتمعي.

من جانبها أبدت الدكتورة غادة والي سعادتها بهذا التكريم وتواجدها بمقر غرفة القاهرة التجارية واصفة الاحتفالية بانها ليست غريبة علي المهندس إبراهيم العربي ودعمه الدائم مجتمعيا مشيرة إلي أن مجتمع التجار مهم، بالنسبة للدولة ويعمل على خدمة المصريين ويسهم في خدمة الاقتصاد المصري".

وأضافت "والي" أن التجارة عمل مهم جدا وتعتبر عصب الاقتصاد مشيرة إلي أن فكرة وزارة التضامن الرئيسية هي القضاء على الفقر، وهي فكرة متصلة بالعمل المتصل بالتجارة، وهناك برامج مقدمة مثل تكافل وكرامة وبرامج للتدريب وأشكال أخرى من المساهمة والمساندة لكنها ليست حلا جذريا للفقر، فالحل للقضاء على الفقر الزراعة والصناعة والتجارة، ومن هنا كان التعاون مع الغرفة التجرية وبنك ناصر تعاون طبيعي.

وقالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن اننا دخلنا الحكومة بحب لخدمة البلد قدر المستطاع وأنها ستستكمل المشوار المجتمعي الذي بدأته الدكتورة غادة والي مع السعي إلي تطوير الخدمات المجتمعية في الفترة القادمة مشيرة إلى أن بنك ناصر هو الذراع الاقتصادية للتضامن، وهو الذي يساعدنا في تقديم خدمات مجتمعية ملموسة.

وأضافت أن شعار الوزارة هو الانتقال من الحماية للإنتاج، فالاقتصاد القومي لن يتحسن إلا بتحسن الإنتاج لافتًا إلي أن هناك مزيدا من التعاون مع الغرف التجارية في المستقبل مقدمة شكرها إلي المهندس إبراهيم العربي علي دوره الاقتصادي والمجتمعي معلنة عن سعادتها بالتكريم خلال هذه الاحتنفالية التي وصفتها بالمهمة للغاية مجتمعيا.

من جانبها، قالت الدكتورة ليلى البيلي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس لجنة المرأة إن التكريم للدكتورة غادة والي اعتراف بما قدمته خلال مسيرتها من جهد توج أخيرًا بتولى منصبها الأممي، ونحن السيدات للمصريات لنا الشرف بمثل هذا التكريم، وتكريم رئيس الاتحاد للمرأة يعتبر دافعا ورسالة للعالم واعترافا بدرها الملهم عبر التاريخ.خلال الفترة الماضية علي المستوي التجاري والمجتمعي بشكل عام وخدمة المرأة والأسر المنتجة بصفة خاصة.

واستعرضت د. ليلي البيلي خلال الاحتفالية دور لجنة المرأة بغرفة القاهر خلال الفترة الماضية وبعض الخدمات التي قدمتها للشارع المجتمعي ومنتسبي الغرفة والمرأة بشكل عام.


جانب من التكريم


جانب من التكريم


جانب من التكريم


جانب من التكريم

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]