أخبار

وزيرة البيئة تفتتح المرحلة الأولى من حملة تشجير ميدان تريومف بمصر الجديدة

6-1-2020 | 15:36

الدكتورة ياسمين فؤاد

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، المرحلة الأولى من حملة تشجير ميدان تريومف بمصر الجديدة كنموذج تجريبى لمنطقة مصر الجديدة، وذلك فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخطيط منطقة مصر الجديدة لإظهارها بالشكل الحضارى عقب الانتهاء من مشروعات البنية التحتية لمشروعات الدولة للمنفعة العامة.


وتمت أعمال التشحير بالتعاون مع محافظة القاهرة والهيئة الهندسية وبالتنسيق مع النائب البرلمانى كريم سالم والنائب البرلمانى مدحت الشريف ونبيل حلمى رئيس جمعية تنمية مصر الجديدة وبمشاركة عدد من الشباب والمحلات التجارية والقطاع الخاص.

وتم توفير عدد 2000 متر نجيلة جاهزة وكذلك 300 نبات أيفوربيا حمراء لزراعتها بالميدان، بالإضافة إلى دهان عدد من العمارات المتواجدة بالميدان، لتحسين المظهر الجمالى للمكان، بالإضافة إلى دعم الميدان بعدد من صناديق القمامة. كما سيتم الانتهاء من المراحل الأخرى للمشروع خلال الفترة القادمة والتى تشمل تشجير شوارع عثمان بن عفان وأبو بكر الصديق والحجاز وميدان روكسى.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن المساحات الخضراء لها العديد من الفوائد البيئية المتمثلة في التخفيف من الآثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية، وخفض نسب تلوث الهواء.

وفى إطار حرص وزارة البيئة على المشاركة المجتمعية مع كافة فئات المجتمع، فسوف يتم عقد حوار مجتمعى بحضور وزيرة البيئة بنادى هليوبوليس مع المواطنين لسماع مقترحاتهم وأفكارهم لتجميل منطقة مصر الجديدة.

جدير بالذكر أن هذه الأعمال تأتى ضمن أنشطة مبادرة "اتحضر للأخضر"، والتى أطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية رئيس الجمهورية ، فهى حملة وطنية لنشر الوعي البيئي وتدعو إلى تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها، حفاظا على حقوق الأجيال القادمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة