محمد صلاح يحلم بتسجيل «هاتريك» في الغردقة

6-1-2020 | 14:47

محمد صلاح

 

أحمد ناجي

علق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، خلال الحفل المقرر إقامته غدًا في مدينة الغردقة.


ونشر «كاف» على موقعه الرسمي على الإنترنت تقريرًا لإحصائيات المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري.

وحصد الفرعون محمد صلاح لقب أفضل لاعب في إفريقيا مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018، كما يتطلع «صلاح» هذا العام للتتويج الثالث توالياً، بعد أن حقق اللقب في «أكرا» الغانية ثم «داكار» السنغالية يسعى لتحقيقه هذه المرة في بلده مصر.

محمد صلاح المولود في 15 يونيو 1992 يأمل في أن ينضم لدائرة ضيقة للغاية تضم اللاعبين الذين حققوا جائزة «كاف» لأفضل لاعب في إفريقيا أكثر من مرتين.

وأكد «كاف» أن «صلاح» يدرك أن قيمة هذا الأمر ستكون أكبر إذا حققها على أرض بلده مصر، مؤكدًا أن لاعبين فقط هما صامويل إيتو ويايا توريه حققا الجائزة في أكثر من مناسبتين، حيث حصدها كل منهما أربع مرات.

وأوضح الاتحاد الإفريقي أن «صلاح» لعب دورًا رئيسيًا في تتويج ليفربول السادس بلقب دوري أبطال أوروبا، على حساب توتنهام بعد انتصارات ضد بايرن ميونيخ في دور الستة عشر، وبورتو في ربع النهائي، وبرشلونة في نصف النهائي وأخيراً توتنهام في النهائي.

وأضاف «كاف»: كما فاز «مو» بكأس السوبر الأوروبي مع ليفربول بالفوز على تشيلسي بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل 2-2 في الوقت الإضافي».

وأنهى صلاح الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018-2019 بلقب الهداف برصيد 22 هدفا، اللقب الذي حققه للموسم الثاني على التوالي، كما تقاسم «صلاح» لقب الهداف مع كل من زميله السنغالي ساديو مانيه والجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

وسجل «صلاح» 36 هدفًا في جميع المسابقات مع ليفربول في 2018/2019.

كما سجل «صلاح» هدفين في كأس الأمم الإفريقية 2019 على أرضه مع مصر، في الفوز 2-0 على الكونغو الديمقراطية ثم بنفس النتيجة على أوغندا في مرحلة المجموعات، إلا أن مسيرة مصر توقفت بالإقصاء في دور الـ 16 على يد جنوب إفريقيا.

وأشار «كاف» إلى أن عام محمد صلاح انتهى بطريقة رائعة حين توج بلقب أفضل لاعب في كأس العالم للأندية، والتي توج فيها ليفربول باللقب بعد فوزه النهائي على فلامنجو 1-0، حيث صنع تمريرة حاسمة لنابي كيتا في مباراة نصف النهائي التي فاز بها ليفربول ضد مونتيري، ليختتم عامه بأفضل طريقة ممكنة.

واختتم «كاف» متسائلًا: «هل سيفوز صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي للعام للمرة الثالثة على التوالي؟ الإجابة ستكون يوم الثلاثاء 7 يناير 2020 في الغردقة».

مادة إعلانية

[x]