جمعية مصر الجديدة تدعم السياحة الداخلية بندوة ورحلات توعوية

6-1-2020 | 13:51

جمعية مصر الجديدة

 

عمر المهدي

تطلق جمعية مصر الجديدة برئاسة د. فاروق الجوهري عددا من الفعاليات من أجل تنشيط السياحة الداخلية.aspx'> السياحة الداخلية ، وذلك بهدف تعزيز التعريف بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وذلك بكافة منصاتها الثقافية والإبداعية .


وقال د.نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة ، إن الفاعليات تتضمن عددا من الندوات والرحلات والجولات لبعض المناطق السياحية بمصر، مشددا على أن تلك الفاعليات تأتي انطلاقا من إستراتيجية الجمعية ودورها التوعوى بشتى مناحي الحياة وانسجاما مع سياسة الدولة، بإشراك المواطن في العملية السياحية من خلال تعزيز الوعي الاجتماعي وتثقيف المجتمع وتنميته سياحيا، كما يهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعالجة بعض التحديات الاجتماعية الملحة التي يواجهها عالمنا اليوم.

وأَضاف حلمى، أن في مقدمة تلك الفعاليات ندوة لتشجيع سياحة الترحال والمغامرة يحاضر فيها كل من محمود الشاعر مؤسس مبادرة اعرف بلدك لتنشيط السياحة ، واحمد النمر مغامر ويدعو إلى أنشطة الهواء الطلق وذلك في الخامسة من مساء بعد غد الأربعاء في مكتبة مصر الجديدة .

وتنظم المكتبة يوم السبت 18 يناير الجاري رحلة إلى مدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ للتعرف على المعالم الأثرية والسياحية وتتضمن مسجد أبو المكارم ومسجد القنائي والربع والتكية الخلوتية، حيث يتميز البناء بطراز البناء المنجور بألوان الطوب المختلفة حيث يتداخل معه الخشب ليخلق تضادا لونيا مميزا ورائعا.

كما تنظم الجمعية لأعضاء مكتبة المستقبل إحدى قلاع الجمعية الثقافية رحلة إلى مدينة الفيوم وذلك يوم الجمعة 24 للتعرف ومشاهدة ما تتمتع به تلك البقعة الفريدة من شلالات طبيعية وتكوينات صخرية صاغتها الطبيعة منذ ملايين السنين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]