رئيس الوزراء يناقش سبل فض التشابكات المالية بين "البريد" و"الاستثمار القومي"

6-1-2020 | 13:43

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

 

كريم حسن

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعاً؛ لمناقشة سُبل فض التشابكات المالية بين هيئة البريد ، وبنك الاستثمار القومي، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية ، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، ومحمود منتصر، نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي.


وقال رئيس الوزراء الاجتماع إن الاجتماع يناقش سُبل سداد المديونية المستحقة ل هيئة البريد لدى بنك الاستثمار القومي في إطار فض التشابكات المالية، الذي تقوم به الحكومة بين الوزارات والجهات المختلفة.

وأشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع شهد طرح عددٍ من آليات سداد مستحقات هيئة البريد لدى بنك الاستثمار، وكلّف رئيس الوزراء بالتوصل إلى تصوّر نهائي لسداد هذه المديونية المستحقة للهيئة.

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع قريباً بحضور وزير المالية لمناقشة الحلول النهائية المقترحة لهذا الملف.

وأكد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص الحكومة على الاستمرار في التوصل لحلول فعالة وجذرية لجميع التشابكات المالية التاريخية والمعقدة بين عدد من تلك الجهات الحكومية، بما يعمل على تحسين الخدمات المقدمة من خلالها والقيام بأداء الأدوار المنوطة بها على الوجه الأمثل.

جدير بالذكر أنه سبق حل مشكلات التشابكات المالية بين وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي بشأن أموال المعاشات، وكذلك التشابكات بين وزارتي الكهرباء والبترول.

ونقل المتحدث الرسمي عن وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية أنه يتم حالياً تنفيذ خطة لإعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي وإجراء تسويات للمديونيات مع عددٍ من الجهات، وهناك خطوة مهمة تتم في هذا الصدد، وهي تقييم أصول واستثمارات بنك الاستثمار القومي؛ باعتباره أحد أهم أذرع الدولة في مجال الاستثمار.

مادة إعلانية

[x]