وزيرة التجارة والصناعة ومحافظ الشرقية يبحثان سبل تطوير المناطق الصناعية

6-1-2020 | 12:13

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

 

الشرقية – عادل الشاعر

استقبلت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، بمقر الوزارة، وتناول اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين وتعظيم الاستفادة من المناطق الصناعية ب الشرقية .


قال محافظة الشرقية في بيان صحفي له اليوم الإثنين، إن المناطق الصناعية بالمحافظة تضم أربعة من المناطق الصناعية الهامة والضخمة كقلعتي الصناعة بمدينتي العاشر من رمضان والصالحية الجديدة وكذلك المنطقتين الصناعيتين ببلبيس وبساتين الإسماعيلية.

كما تضمن اللقاء بحث سبل التطوير والارتقاء ب المناطق الصناعية بالمحافظة وحل مشكلاتها خاصة ما يتعلق بمجال توصيل المرافق للتسهيل وإتاحة فرص الاستثمار الحقيقيه أمام المستثمرين الجادين والاستفادة من الموارد التي تمتلكها المحافظة.

قالت الوزيرة إن الوزارة ستسعى جاهدة خلال المرحلة المقبلة إلى تحقيق مزيد من التواصل مع كافة المحافظات للتعرف على مشكلاتهم فيما يتعلق بمجال الصناعة لتوفير البيئة والمناخ المناسبين للإستثمار وإزالة كل المعوقات ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المنشودة ومن ثم الوصول لمعدلات نمو إيجابية في قطاعي الصناعة والتجارة بالمحافظات.

ومن جانبه أوضح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه خلال الاجتماع تم استعراض موقف 19.5 فدان بالمنطقة الصناعية ببلبيس والمقرر إقامة مدينة للإثاث عليها بالاشتراك مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وذلك فيما يتعلق بتوصيل المرافق والانتهاء من التصميم المحدد لها والتي ستحقق طفرة صناعية بالمحافظة وتوفر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة فضلاً عن فتح آفاق استثمارية غير مسبوقة بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن الاجتماع حمل خطة المحافظة لتطوير المناطق الصناعية لإحداث الاستقرار في السوق المحلية وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة فضلاً عن تشجيع الاستثمار في مشروعات جديدة وبصفة خاصة في مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

أكد المحافظ الاستعداد الكامل لتحقيق مزيد من التنسيق والتعاون مع وزارة التجارة والصناعة خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع الصناعي والتي تتطلب تضافر كل الجهود سواء الحكومية أو مجتمع الأعمال لخلق بيئة أعمال مواتية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية لملف الصناعة في تنمية وتطوير كافة القطاعات الصناعية لتلبية احتياجات السوق المحلية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]