جمارك أرقين تضبط محاولة تهريب عدد من السبائك الذهبية

6-1-2020 | 12:18

سبائك ذهبية

 

أسوان - محمد بكري

تمكن رجال الجمارك باللجنة الأولى بمنفذ أرقين برئاسة أحمد الصاوي أحمد مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب عدد من السبائك الذهبية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنه 1976 بشأن الرقابة علي المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشأن الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .


ترجع تفاصيل الضبطية إلى أنه بناء على مذكرة معلومات مشتركة من الرائد اسلام حرز الله بوحدة البحث الجنائي بالمعبر، وأحمد مغاوري رئيس قسم الأمن الجمركي بالمعبر، مفاداها اعتزام المدعو "أ. أ" السوداني الجنسية القادم من السودان تهريب كمية من السبائك الذهبية .

وبالعرض على أحمد الصاوي مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة جمركية من مأموري التفتيش بمعاونة كل من نصر الدين رضوان، ومحمد ابراهيم، لتفتيش الراكب حيث تبين وجود 5 قطع (سبيكة) من معدن لونه أصفر يشتبه أن تكون من المعادن النفيسة (الذهب) مخبأه داخل أمتعته الشخصية بوزن إجمالى ٢٤١ جراما تقريبا و5 أكياس صغيرة بداخلها عينات صغيرة محكمة الغلق تعذر فتحها ووزنها لإغلاقها بالبلاستيك.

قرر أحمد جعفر مدير عام الإدارة العامة لجمارك أسوان اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٥ لسنة ٢٠٢٠.

مادة إعلانية

[x]