المتهم بقتل شخص داخل سيارته بمصر القديمة: "لا أعرف الضحية وارتكبت الجريمة مقابل المال"

6-1-2020 | 11:12

كشف غموض مقتل شخص - أرشيفية

 

أحمد فتح الباب

فجّر المتهم بإطلاق النيران على أحد الأشخاص بمنطقة مصر القديمة، مفاجأة خلال تحقيقات المباحث التي أشرف عليها اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بقوله إنه "لايعرف المجني عليه لكنه قتله بعد الاتفاق مع آخرين مقابل مبلغ من المال".


وأضاف المتهم خلال تحقيقات المباحث، أنه نظراً لسابقة حدوث مشاجرة بين أصدقائه وبين المجني عليه منذ حوالي 3 شهور أثناء تواجدهما بأحد الملاهي الليلية، قررا الانتقام منه، وبعد علمهما بتواجد الضحية في مطعم بدار السلام؛ انتظره وتتبعه بالسيارة ملكه حتى وصوله لمحل الواقعة.

وعلى الفور توجهت قوة من مباحث قسم شرطة مصر القديمة، بإشراف اللواء حازم البدوي نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وتم القبض على المتهمين الذين اتفقوا مع المتهم الرئيسي، لقتل المجني عليه.

البداية كانت بتلقي قسم شرطة مصر القديمة بلاغا من مستشفى القصر العيني الفرنساوي باستقبالها مندوبًا بشركة للشحن بالمعادي مصابا بطلق ناري بالظهر أدى إلى تهتك بالفقرات القطنية ولا يمكن استجوابه، غير أنه في وقت لاحق توفى المجني عليه متأثراً بإصابته.

بالانتقال والفحص تم التقابل مع شاهد الواقعة (صديق المجني عليه)، وبسؤاله أقر بأنه عقب خروجه من مطعم بدار السلام رفقة الضحية وأثناء سيره بالسيارة قيادته انحرفت تجاههما سيارة بيضاء اللون (لم يتمكن من التقاط أرقامها)، وأطلق قائدها عيارين ناريين من سلاح كان بحوزته تجاه المجني عليه مما أدى لحدوث إصابته، وكذا تلفيات بالسيارة عبارة عن ثقب بالباب الخلفي الأيمن.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة وتفريغ كاميرات المراقبة بمحل الواقعة بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، تم تحديد السيارة المُستخدمة في الواقعة ملك عاطل وأنه وراء ارتكاب الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تمكن ضباط مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه.

وبمواجهته بالتحريات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة وأنه انتظر المجني عليه حتى ارتكب جريمته، وتم بإرشاده ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة، و السلاح الناري المستخدم في ارتكاب الواقعة ( طبنجة ماركة CZ عيار 9 مللي وبخزينتها 6 طلقات من ذات العيار)، كما عثر داخل السيارة المضبوطة على 2 فارغ من العيار ذاته.

وبمناقشته عن مصدر السلاح الناري المضبوط بحوزته، أقر بتحصله عليه من أحد الأشخاص (جار تحديده وتقنين الإجراءات لضبطه) نظير تعاملات بينهما في مجال بيع وشراء المواد المخدرة.

مادة إعلانية

[x]