حسن نصر الله: حذرت سليماني من خطط اغتياله

5-1-2020 | 21:30

حسن نصر الله

 

رويترز

قال الأمين العام ل حزب الله حسن نصر الله، اليوم الأحد، إنه حذر الجنرال ال إيران ي قاسم سليماني من خطر الاغتيال، وأنه قابله في العاصمة اللبنانية بيروت يوم رأس السنة قبل مقتله في هجوم أمريكي ببغداد.


وقال نصر الله في كلمة لتأبين سليماني إنه قال له منذ فترة إنه قلق على حياته. وقُتل سليماني يوم الجمعة في ضربة جوية أمريكية بطائرة مسيرة استهدفت قافلته عند مطار بغداد.

وتابع نصر الله قائلا: "قبل مدة كان عندي وقلت له حاج في تركيز كبير في أمريكا وفي الصحف الأمريكية والمجلات الأمريكية عليك ويضعون صورك في الصفحات الأولى، وبدا الحكي في أمريكا "الجنرال الذي لا بديل له". هذا تمهيد إعلامي وسياسي لاغتيالك".

وأضاف "طبعا الحاج يضحك ويقول يا ريت ادع لي".

وأسس الحرس الثوري ال إيران ي حزب الله في 1982 في جزء حيوي من تحالف عسكري إقليمي مدعوم من إيران تولى سليماني فيه دور توسيع النفوذ من خلال قيادته لفيلق القدس.

وقال نصر الله إن سليماني زاره في أول يناير كانون الثاني "قال لي جاي شوفك وسلم عليك وندردش ونحكي وأنا قلت له هذا بداية عام جميل أن يبدأ عامي الميلادي أنا بلقائك والجلسة معك والتشرف بالنظر إلى وجهك الشريف".

وكان يُنظر إلى الميجر جنرال البالغ من العمر 62 عاما على أنه ثاني أقوى شخصية في إيران بعد الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]