الزمالك يفوز على طنطا في الوقت القاتل.. ويواصل صحوته في الدوري

5-1-2020 | 19:10

الزمالك - طنطا

 

علي نصير

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، في مواصلة صحوته في بطولة الدوري، بعد أن حقق فوزًا صعبا على مضيفه فريق طنطا ، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد غزل المحلة، ضمن الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الممتاز .


تقدم الزمالك عن طريق عمر السعيد ، في الدقيقة 19، ثم تعادل وليد عادل ل طنطا في الدقيقة 45، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، ثم تعادل محمد أوناجم للزمالك في الدقيقة 87 ، قبل أن يمنح أحمد سيد زيزو التقدم لفريقه في الوقت القاتل في الدقيقة 92 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 21، فيما يتجمد رصيد طنطا عند 10 نقاط.

بدأ اللقاء بعشوائية وتحفظ دفاعي من جانب الفريقين، لكن سرعان ما هدد طنطا مرمى الزمالك بهجمة خطيرة في الدقيقة السابعة، بشبه انفراد لمحمد ماجد "أونش" لكنه سدد الكرة أعلى العارضة، وهو ما أعقبه سيطرة شبه كاملة للزمالك على مجريات اللعب.

ونجح الزمالك في فرض سيطرته على الربع الثاني من الشوط الأول، وهدد مرمى الفريق ال طنطا وي بأكثر من هجمة خطرة عن طريق إسلام جابر وكريم بامبو، حتى نجح عمر السعيد في الدقيقة 19، من ترجمة سيطرة الزمالك ، بعد أن أحرز أول أهداف الأبيض في اللقاء، بعد أن قطع إسلام جابر الكرة من مدافع طنطا محمد الشناوي، ليمررها ببراعة إلى السعيد، الذي أسكنها شباك علي فرج حارس طنطا ، ليعلن تقدم الزمالك بالهدف الأول.

وعقب الهدف تراجع الزمالك لمنطقة دفاعاته، وكثف صاحب الأرض من هجومه، في محاولة لإدراك هدف التعادل، لكن سيطرته لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى محمد صبحي حارس القلعة البيضاء، باستثناء تسديدة قوية من ماجد أونش مهاجم طنطا ، التي تصدى لها ببراعة حارس الزمالك .

وفي الدقيقة 45 نجح ولايد عادل في استغلال كرة بينية رائعة، ليسكنها شباك الزمالك ، معلنا التعادل الإيجابي نتيجة للشوط الأول.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، بادر فريق طنطا بالهجوم، وسط عشوائية واضحة على أداء الزمالك ، لكن سرعان ما انحسر اللعب في منطقة وسط الملعب، مع هجمات غير خطرة على المرميين.

ووسط محاولات كل فريق الاستحواذ على اللعب، نجح طنطا في الحصول على ركلة جزاء، في الدقيقة 68، بعد عرقلة محمد عبدالغني مدافع الزمالك ، لمحمد ماجد أونش مهاجم طنطا ، وسط اعتراضات شديدة من جانب لاعبي الأبيض، ليسددها وليد عادل في الدقيقة 69، بنجاح، محرزا الهدف الثاني له ولفريقه.

وعقب الهدف كثف الزمالك من هجومه، ودفع الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق بالثنائي أشرف بن شرقي وأحمد السيد زيزو ومصطفى فتحي، لتدعيم الهجوم، في محاولة للعودة للقاء، وامتلك الزمالك زمام اللعب، وتراجع أصحاب الأرض للدفاع المتكتل أمام مرماهم، للحافظ على النتيجة.

واستمر الضغط الزملكاوي، والدفاع المستميت لفريق طنطا ، حتى نجح المغربي محمد أوناجم ، في الدقيقة 87 في أحراز هدف التعادل للزمالك، بعد استغلال لكرة عرضية مميزة، لتصبح النتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.
وحاول الزمالك الضغط بشراسة لتحقيق الفوز، حتى نجح أحمد زيزو في إحراز الهدف الثالث في الوقت القاتل، وبالتحديد في الدقيقة 92، ليخرج فريقه فائزا بنقاط المباراة الثلاث.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]